عادي

مونديال الأندية.. مانشستر سيتي يستهل رحلة الخماسية

19:40 مساء
قراءة دقيقتين
سيتي

جدة - (أ ف ب)

يتطلع مانشستر سيتي إلى إحباط أي مفاجأة من أوراوا ريد دايموندز الياباني، عندما يستهل الثلاثاء مشواره في نصف نهائي كأس العالم للأندية في كرة القدم على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدّة بالسعودية، باحثاً عن إكمال موسمه التاريخي بلقب خامس.

وفيما هيمنت الأندية الأوروبية على البطولة وأحرزت لقبها في آخر عشر نسخ، يتوقّع أن يكون مشوار رجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا سهلاً نحو النهائي، لملاقاة الفائز بين فلوميننسي بطل أمريكا الجنوبية والأهلي المصري بطل إفريقيا اللذين يلتقيان الاثنين على الملعب عينه.

وكان مانشستر سيتي توّج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، ومن بعده الكأس السوبر الأوروبية، عندما أضافهما إلى لقبي الدوري الممتاز والكأس الإنجليزية.

ويخوض سيتي مباراته الأولى في البطولة بصفته بطلاً لأوروبا، فيما تغلّب أوراوا، بطل آسيا، على ليون المكسيكي بطل كونكاكاف، بهدف متأخر للهولندي أليكس شالك.

ويطمح غوارديولا إلى أن يصبح أول مدرب يحرز لقب المسابقة أربع مرات، بعد أن قاد برشلونة إلى التتويج في 2009 و2011 وبايرن ميونخ في 2013، إذ يتشارك راهناً الرقم القياسي مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني.

قال بيب: «لم نفز في هذه المسابقة. أريد من اللاعبين خوض مباراتين، الفوز في الأولى والحصول على حق المشاركة في الثانية».

وفيما يبدو سيتي مرشحاً فوق العادة لتخطي أوراوا، تحدّث الظهير البرازيلي المخضرم مارسيلو الذي يحمل راهناً ألوان فلوميننسي: «إنهم في الوقت الحالي إحدى أفضل الفرق في العالم. لديهم العديد من اللاعبين المميزين، ومدرب رائع. ليس هذا العام فقط، بل لعدة سنوات كانوا يقدمون أداءً جيداً حقاً في الدوري ودوري أبطال أوروبا».

تابع: «سيكونون دائماً الأوفر حظاً (للفوز باللقب). الفريق الذي فاز بدوري أبطال أوروبا سيكون دائماً هو المرشح الأوفر حظاً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3y3nh9kj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"