عادي

«إيهانغ» الصينية تزود شركة تابعة لـ«إثمار الدولية القابضة» بـ100 طائرة كهربائية

13:45 مساء
قراءة دقيقتين
الظاهري والرئيس التنفيذي للشؤون المالية لـ«إيهانغ» خلال توقيع الاتفاقية
الظاهري والرئيس التنفيذي للشؤون المالية لـ«إيهانغ» خلال توقيع الاتفاقية
دبي: «الخليج»
أعلنت شركة «إيهانغ القابضة»، المتخصصة في مجال تقنيات المركبات الجوية الذاتية القيادة، توسيع عملياتها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك عبر الانضمام إلى مجمع صناعة المركبات الذكية والذاتية القيادة في أبوظبي.
كما وقعت شراكة استراتيجية مع «وينجز للخدمات اللوجستية»، التابعة لشركة تي إتش سي القابضة للتكنولوجيا «THC»، الذراع التكنولوجية لمجموعة «إي أي إتش إثمار الدولية القابضة».
تهدف الشراكة الطويلة الأمد إلى تطوير خدمات التنقل الذكي للركاب عبر توفير طائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية وتعزيز الخدمات اللوجستية الجوية وإدارة المدن الذكية في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
ويسعى مجمع صناعة المركبات الذكية والذاتية القيادة في أبوظبي، الذي يقع في مدينة «مصدر» وتتولى إدارته دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي ومكتب أبوظبي للاستثمار، إلى جعل العاصمة الإماراتية مركزاً رئيسياً للمركبات الذكية والذاتية القيادة، حيث يوفر المجمع ضمن إطار تنظيمي داعم المرافق والخدمات المبتكرة التي تتبنى أحدث تقنيات المركبات الذكية والذاتية القيادة.
طائرات كهربائية
وبموجب الشراكة، ستوفر «إيهانغ» طائراتها الحاصلة على أول شهادة في العالم لطائرة إقلاع وهبوط عمودي كهربائية «eVTOL» من إدارة الطيران المدني الصينية في السوق المحلي لدولة الإمارات.
ستعمل «وينجز للخدمات اللوجستية» وشركة «إيهانغ» على تسهيل عملية الاعتماد والعمليات المحلية لطائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية من طراز EH216 في دولة الإمارات، ويشمل ذلك كُلاً من الطرز EH216-S، وEH216-L، وEH216-F، والتي تم تصميمها لنقل الركاب، والخدمات اللوجستية الجوية، إلى جانب مكافحة الحرائق.
وتخطط شركة «وينجز للخدمات اللوجستية» لشراء ما يصل إلى 100 طائرة إقلاع وهبوط عمودي كهربائية من طراز EH216 من شركة «إيهانغ»، والتي من المقرر أن يبدأ تسليمها في الربع الأول من عام 2024.
تقليل الانبعاثات
وأشار محمد الظاهري، عضو مجلس إدارة شركة «وينجز للخدمات اللوجستية»، إلى أنه من المتوقع أن يؤدي توفير الطيران الكهربائي في دولة الإمارات إلى تخفيف الازدحام المروري وتقليل الانبعاثات الكربونية، وبالتالي جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتوفير الآلاف من فرص العمل في المنطقة خلال العقد المقبل».
وأضاف الظاهري: نؤكد سعينا لتطوير تقنيات المركبات الذكية والذاتية القيادة لنقل الركاب والتنقل، إلى جانب تعزيز الخدمات اللوجستية وإدارة المدن الذكية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
تعزيز الخدمات
فيما قال هواز هي هو، المؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «إيهانغ»: «بما أننا أول شركة على مستوى العالم تحصل على شهادة طائرة إقلاع وهبوط عمودي كهربائية «eVTOL» من إدارة الطيران المدني الصينية، فإننا حريصون على توفير تقنياتنا في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث نسعى إلى العمل مع «وينجز للخدمات اللوجستية» من أجل تعزيز خدمات التنقل الجوي الآمن والذكي والصديق للبيئة في المنطقة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3h9tsywr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"