عادي

الإمارات تعلن في مجلس الأمن عن رعايتها لتعيين مستشار لـ «أمن المناخ»

01:53 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
لانا نسيبة (أرشيفية)
لانا نسيبة (أرشيفية)


أعلنت بعثة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة، خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي بشأن بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في أفغانستان، عن رعايتها لتعيين مستشار معني بمواضيع أمن المناخ في البعثة، استجابةً لحالات الجفاف المستمرة والأوضاع الإنسانية الصعبة. 
وقالت بعثة الإمارات لدى الأمم المتحدة: «نؤكد خلال الفترة المقبلة على ضرورة بناء الوحدة في المجلس والحفاظ عليها، بحيث تتمحور حول نهج دولي بشأن أفغانستان، وتقديم المساعدة التقنية، تماشياً مع قرار مجلس الأمن 2679، وحث المجلس والمجتمع الدولي على دعم مسار عملي يخدم جميع الأفغان».

من جهة أخرى انضمت دولة الإمارات الأربعاء، إلى الدول الأخرى الموقعة على الالتزامات المشتركة لجدول أعمال المرأة والسلام والأمن في مجلس الأمن الدولي، حيث أكدت الدول الموقعة على مواصلة العمل للدفع قدماً بجدول أعمال المرأة والسلام والأمن في أفغانستان، كما دعوا طالبان إلى إنهاء التمييز بين الجنسين، وضمان حصول المرأة الأفغانية على التعليم والعمل وغيرها من حقوق الإنسان بشكلٍ كامل.
وجددوا التأكيد على الدور الهام الذي تضطلع به بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في أفغانستان، وأشادوا بجهود الأمم المتحدة في دعم المرأة الأفغانية. كما أعربوا عن تأييدهم الكامل لمبادرات المجلس الرامية لإنهاء العزلة المفروضة على النساء في أفغانستان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mvmeka26

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"