عادي

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده على الحدود بقصف من لبنان

20:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القدس - (أ ف ب)

أعلن الجيش الإسرائيلي، الجمعة، مقتل أحد جنوده وإصابة آخر بجروح خطيرة نتيجة لقصف من لبنان.

وقال الجيش في بيان، إن الجندي قتل خلال «نشاط عملياتي» في منطقة شتولا قرب الحدود مع لبنان، حيث يسجل تصعيد على خلفية الحرب الدائرة في غزة بين إسرائيل وحركة حماس.

وتواصلت المواجهات وتبادل القصف بين إسرائيل و«حزب الله»، الجمعة، وأعلن «الحزب» استهداف تجمعات للضباط والجنود وثكنة إسرائيلية قرب جنوب لبنان، فيما قصفت إسرائيل بالطائرات الحربية وقذائف المدفعية عدة مواقع ومحيط بلدات لبنانية، وسط تقارير بمقتل 3 جنود وإصابة أربعة آخرين، في وقت أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، أن بلاده مستعدة لتطبيق القرار 1701 الصادر عن الأمم المتحدة، والذي ينص على إبعاد «حزب الله» عن الحدود مع إسرائيل، شريطة الانسحاب من أراضٍ لبنانية.

وأعلن «حزب الله» في بيان، استهداف تجمعات لجنود إسرائيليين في محيط ثكنة «شوميرا» بالأسلحة الصاروخية والمدفعية، وحقق إصابات مباشرة. كما أعلن استهداف ‏قوّة ‏مشاة إسرائيليّة في محيط موقع «​المطلة​» بالأسلحة الصّاروخيّة، إضافة إلى تجمع لضباط وجنود إسرائيليين في مستعمرة «إيفن مناحم» بالأسلحة الصاروخية، ‏وتحقيق إصابات مؤكّدة فيه. ‏كما أعلن «الحزب» مقتل اثنين من عناصره. وبحسب ما أوردته قناة «العربية»، فإن 3 جنود إسرائيليين قتلوا وأصيب 4 آخرون نتيجة قصف واشتباكات في جنوب لبنان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/8pswdtfe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"