عادي

الإمارات ترحب باعتماد مجلس الأمن تعيين منسق للإشراف على إيصال المساعدات إلى غزة

22:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
رحبت دولة الإمارات باعتماد مجلس الأمن القرار 2720، والذي يطلب من الأمين العام تعيين منسق للإشراف على إيصال المساعدات إلى غزة، وإنشاء آلية للمساعدات الإنسانية.
يشكل قرار اليوم خطوة بالغة الأهمية، فهو سيتيح إدخال المساعدات التي تشكل شريان الحياة لأهل غزة وإيصالها لمن هم بأشد الحاجة إليها.
واعتمد مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، الجمعة، مشروع قرار صاغته دولة الإمارات العربية المتحدة، لزيادة المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، ودعا إلى اتخاذ خطوات عاجلة «لتهيئة الظروف لوقف مستدام للأعمال القتالية»، وذلك بعد أسبوع من تأجيل التصويت ومفاوضات مكثفة للتوصل إلى اتفاق ومحاولة تجنب استخدام الولايات المتحدة لحق النقض (الفيتو).
وطالب مجلس الأمن في قرار، الجمعة، بزيادة «واسعة النطاق» للمساعدات الإنسانية إلى غزة، من دون الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار ترفضه الولايات المتحدة.
وتم تبني القرار بموافقة 13 من أعضاء المجلس الـ15، وامتناع عضوين (الولايات المتحدة وروسيا).
ويدعو القرار «كل الأطراف الى إتاحة وتسهيل الإيصال الفوري والآمن ومن دون عوائق لمساعدة إنسانية واسعة النطاق» إلى غزة، وإلى اتّخاذ إجراءات «عاجلة - بهذا الصدد - وتهيئة الظروف لوقف مستدام للأعمال القتالية».
ويطالب النص أيضاً باستخدام «جميع طرق الدخول والتنقل المتاحة في جميع أنحاء قطاع غزة» لإيصال الوقود والغذاء والمعدات الطبية إلى كافة أنحاء القطاع.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mtxakd4f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"