عادي
اسأل الخليج

هل خسر أرسنال بسبب هدف غير شرعي؟

10:15 صباحا
قراءة دقيقتين
هل خسر أرسنال بسبب هدف غير شرعي؟
هل خسر أرسنال بسبب هدف غير شرعي؟
قسا وست هام يونايتد على جاره اللندني أرسنال وصيف بطل الموسم الماضي وحرمه من استعادة الصدارة عندما تغلب عليه بثنائية نظيفة في ديربي العاصمة على ملعب «الإمارات» في ختام المرحلة التاسعة عشرة من بطولة إنجلترا لكرة القدم.
وهو الفوز الأول لوست هام على أرسنال في ملعبه منذ موسم 2015-2016، كما هو الفوز الأول لمدربه الاسكتلندي ديفيد مويس على المدفعجية في ملعبهم في 23 مباراة في جميع المسابقات (4 تعادلات و18 خسارة).
وكان أرسنال يمني النفس بالعودة إلى سكة الانتصارات عقب تعادله مع مضيفه ليفربول 1-1 في المرحلة الماضية، واستعادة المركز الأول من الأخير، لكنه فشل في ذلك ومني بخسارته الثالثة هذا الموسم وتراجع إلى المركز الثاني بعدما تجمد رصيده عند 40 نقطة بفارق نقطتين خلف الـ«ريدز».
لكن الخسارة قد تكون بسبب هدف غير شرعي حسب رأي مشجعي أرسنال ومحللين للتحكيم، بسبب خروج الكرة قبل الهدف الأول.
واندفع أرسنال منذ البداية نحو الهجوم بحثاً عن افتتاح التسجيل مبكراً، لكن جاره فاجأه بهجمة منسقة قادها البرازيلي لوكاس باكيتا فمرر كرة إلى المدافع الإيطالي إيمرسون الذي لعبها عرضية أبعدها المدافع الأوكراني أولكسندر زينتشنكو برعونة فاستغلها جارود بوين عند خط المرمى وهيأها إلى التشيكي سوتشيك غير المراقب فتابعها داخل المرمى (14).
واحتُسب الهدف من قبل تقنية «الفيديو» عقب دقائق من الانتظار، وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن جماهير أرسنال هاجمت حكام المباراة بسبب لقطة الهدف المثيرة للجدل، حيث اتهموه بارتكاب خطأ فادح، مماثل لما حدث أمام نيوكاسل يونايتد في وقت سابق.
واعتبر البعض أن فريقهم سقط ضحية عدم إيجاد زوايا كاميرات مناسبة، لتحديد مدى صحة الهدف من عدمها، وهو ما تكرر للمرة الثانية هذا الموسم في رأيهم.
ونشر آخرون صورة، يعتبرون أنها تُظهر الكرة خارج الملعب بكامل محيطها، مستنكرين عدم رؤية حكم الفيديو لها على الرغم من وضوحها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/d6b2knjm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"