عادي

مسؤولون: ميزانية الشارقة 2024 دفعة لمسيرة التنمية الشاملة

23:44 مساء
قراءة 8 دقائق
6

الشارقة: «الخليج»

أكد رؤساء ومديرو الدوائر والهيئات الحكومية بالشارقة أن الموازنة العامة لإمارة الشارقة للعام 2024 التي اعتمدها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بإجمالي نفقات بلغت 40.832 مليار درهم بزيادة 16% عن موازنة 2023 والتي تعد الأكبر في تاريخ الإمارة.. تعكس في أبعادها وبنودها الرؤية الاستراتيجية الحكيمة التي وضعها صاحب السمو حاكم الشارقة والتي يتواصل بفضلها بناء اقتصاد الإمارة بمنهجية تهدف إلى تحقيق النمو المستدام في جميع القطاعات وتعزيز التنمية المستدامة وترسيخها وضمان تحقيق الاستقرار المالي وتحسين المكانة التنافسية للمضي في مسيرة الازدهار الاقتصادي لإمارة الشارقة.

عبدالله بلحيف: استدامة مالية وعيش كريم

1

أكد الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة أن إمارة الشارقة تفخر باعتماد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، للموازنة العامة الأكبر في تاريخ الإمارة للعام 2024، مشيراً إلى أن هذا الإعلان يشكل خطوة مهمة نحو تعزيز الاستدامة المالية وضمان العيش الكريم لمجتمع إمارة الشارقة.

وقال رئيس المجلس الاستشاري: تعكس هذه الموازنة الجديدة رؤية حكومية طموحة تهدف إلى تحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والاستدامة المالية، وتأتي الزيادة إيماناً بأهمية الاستثمار في مستقبلنا ومواصلة التطوير.

حمد المحمود: تترجم رؤية التنمية المستدامة

1

أكد حمد علي عبدالله المحمود، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، أن الموازنة العامة للإمارة 2024، ذات أبعاد اقتصادية واجتماعية وعلمية وثقافية وتضمن الاستقرار الاجتماعي والرفاه الاقتصادي وتعمل على تلبية الاحتياجات الحياتية المختلفة. وأكد المحمود، أن توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بزيادة الموازنة، وتخصيص 30% منها لقطاع التنمية الاقتصادية وبنمو 8% عن العام الماضي، يؤكد عمق الرؤية الاستراتيجية للإمار.

وليد الصايغ: تعزيز الاستدامة والتنافسية

1

أكد وليد الصايغ المدير العام لدائرة المالية المركزية بالشارقة أن إمارة الشارقة أخذت بعين الاعتبار لدى وضعها للموازنة أثر التطورات الاقتصادية والمالية التي يشهدها العالم، وما يرتبط بذلك من تحديات وحالات عدم الاستقرار المالي والاقتصادي في العديد من الدول، نتيجة ارتفاع معدلات التضخم وزيادة أسعار الفائدة وغير ذلك، لافتاً إلى أن إمارة الشارقة تحافظ على فاعليتها وارتباطها الإيجابي والمؤثر بالبيئة الدولية والمحلية، وهي تنطلق في تنفيذها لموازنتها من عدة أبعاد جوهرية هي الاستدامة المالية وتعزيز التنافسية الاقتصادية، فضلاً عن توفير المتطلبات والاحتياجات الاجتماعية والتوظيف، وبناء وتطوير البينة التحتية للإمارة. وأضاف أن الموازنة ستعمل على توفير إطار عملي في تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة واستراتيجية الحكومة بمنظور عصري ومتطور، من خلال إعداد خطة مالية بعيدة المدى، وربط الموازنة العامة للإمارة بالعديد من المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية.

سالم المدفع: تبشر بعام حافل بالإنجازات

1

قال سالم المدفع، الرئيس التنفيذي لإدارة الاتصال المؤسسي وقطاع خدمة العملاء في الشارقة لإدارة الأصول إن الموازنة العامة لإمارة الشارقة التي اعتمدها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لعام 2024 تترجم الرؤية الثاقبة والحكيمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الساعية إلى تعزيز الاستدامة المالية، وتحقيق الازدهار الاقتصادي والدعم الاستثنائي لتطوير البنية التحتية والخدمات المجتمعية، وهو ما يعكس اهتمام سموه وسعيه الدائم لجعل الشارقة من أفضل المناطق في العالم للاستقرار والاستثمار.

وأضاف المدفع أن الموازنة تراعي دعم جميع المشاريع والمبادرات والقطاعات الحيوية في الإمارة، وتعزز الاستثمار في البنية التحتية والأنشطة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياحية، ما يعزز من تنافسية الإمارة واستدامة وضعها المالي.

عبد العزيز المسلم: تؤكد مكانة الثقافة والتراث

1

قال الدكتور عبد العزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث إن إجمالي الموازنة العامة لإمارة الشارقة لعام 2024 والتي اعتمدها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، يعكس حرص القيادة الرشيدة على مواصلة جهودها الشاملة لتعزيز الحياة الكريمة للمواطنين والمقيمين، من خلال أهداف الموازنة التي ستسهم في ترسيخ ركائز البيئة الحضارية المتنوعة التي تنفرد بها الإمارة على الصعيد الثقافي والاجتماعي وكذلك الاقتصادي والتنموي، مدعومة بالعديد من المشروعات والمبادرات الحكومية الكبرى على صعيد الخدمات والمرافق والبنى التحتية وغيرها لخدمة الإنسان، وتوظف الموارد والإمكانات لأجله. وأشار المسلم إلى أن استدامة النهضة العلمية والثقافية والتراثية تعتبر حجر الأساس في دعم المسيرة التنموية للشارقة، حيث حاز قطاع التنمية الاجتماعية على 21% من إجمالي الموازنة العامة للعام الجديد.

عبد الله العويس: تعزيز الازدهار

1

أكد عبد الله سلطان العويس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، أن الموازنة العامة لإمارة الشارقة للعام 2024 تعكس في أبعادها وبنودها الرؤية الاستراتيجية الحكيمة التي وضعها صاحب السمو حاكم الشارقة، والتي يتواصل بفضلها بناء اقتصاد الإمارة بمنهجية تهدف إلى تحقيق النمو المستدام في جميع القطاعات، وتعزيز التنمية المستدامة وترسيخها، وضمان تحقيق الاستقرار المالي وتحسين المكانة التنافسية، للمضي في مسيرة الازدهار الاقتصادي لإمارة الشارقة.

وأشار العويس إلى أن موازنة 2024 تحمل أبعاداً استشرافية تبشر بالخير، وتمنح قطاع الأعمال في الشارقة رؤية واضحة عن اتجاهات الإنفاق الحكومي التي تفتح العديد من الفرص.

عبدالعزيز الشامسي: تبرز دور الشارقة الريادي

1

قال عبدالعزيز أحمد الشامسي، مدير عام دائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة: «إن الموازنة العامة لإمارة الشارقة لعام 2024 تعد الأضخم في تاريخ الإمارة وجاءت مبوبة على أساس القطاعات الاقتصادية المختلفة، حيث تُعد عملية تبويب الموازنة على أساس القطاعات الاقتصادية إحدى أهم الأدوات التي تعكس التوجه الاستراتيجي للحكومة، فقد احتل قطاع البنية التحتية المرتبة الأولى بين قطاعات الموازنة العامة بنسبة (40%) من إجمالي الموازنة العامة لعام 2024 وبزيادة مقدارها (26%) عن موازنة عام 2023.

وأوضح الشامسي أن الموازنة «تعكس الرؤية الطموحة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وحرصه على تحقيق الرؤية الاستراتيجية للإمارة في تحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز المرتكزات المالية للارتقاء بالريادة في الإمارة».

هنا السويدي: توازن يلبي التطلعات

1

اعتبرت هنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة أن الموازنة المالية العامة لإمارة الشارقة لعام 2024 عنوان للتوازن الأمثل والمنشود بين تطلعات القيادة الرشيدة إلى تعزيز الرسالة الحضارية لإمارة الشارقة والتزامها تجاه خدمة المجتمع وتمكين أفراده من العيش الكريم والمحافظة على أمن وسلامة البيئة المحيطة به، وأهدافها الاستراتيجية لترسيخ ريادتها الاقتصادية في مختلف القطاعات.

وأردفت بالقول: «لقد وضعت الموازنة ضمن أهدافها تحقيق استدامة الطاقة والمياه والغذاء، ولا شك أن إمارة الشارقة قادرة على مضاعفة نجاحاتها وإنجازاتها في هذا الصدد».

سيف المدفع: أعلى مستويات الاستدامة

1

قال سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة: «إن الموازنة العامة لإمارة الشارقة للعام، تعكس التوجهات السامية والرؤية الشاملة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في مواصلة مسيرة التنمية المستدامة للإمارة، وتعزيز النمو الاقتصادي وتحقيق أعلى مستويات الاستدامة المالية، بما يسهم في تعزيز القدرات الحكومية لتقديم خدمات متميزة والارتقاء بمستوى الرفاهية والسعادة لجميع أفراد المجتمع».

عبيد الطنيجي: تحقيق الاستقرار

1

ثمّن عبيد سعيد الطنيجي مدير عام بلدية مدينة الشارقة الدعم اللامحدود لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتعزيز مسيرة التطور والنمو والازدهار للإمارة الباسمة، وتنفيذ المشاريع الحيوية المتميزة، وتلبية احتياجات المواطنين، وتوفير الحياة الكريمة لهم.

وأكد الطنيجي أن الموازنة العامة لإمارة الشارقة ترسخ المكانة العالمية لإمارة الشارقة، وتعزز من التوجه الاستراتيجي للإمارة.

محمد العوضي: تعكس قوة الاقتصاد

1

أكد محمد أحمد أمين العوضي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة أن الموازنة العامة لإمارة الشارقة للعام المالي 2024 تعكس قوة ومتانة الاقتصاد الذي تتمتع به إمارة الشارقة والاستقرار المالي والمناخ الاستثماري الجاذب، كوجهة لريادة الأعمال على الخريطة الاقتصادية الإقليمية والعالمية، وتؤكد عمق الرؤية الاستراتيجية للإمارة في تعزيز التنمية الاقتصادية والاستدامة المالية، وتحسين مستوى التنافسية، بما يرسخ الثقة بأن إمارة الشارقة تسير إلى حقبة جديدة من الازدهار.

عبد الله المناعي: تعزيز التنوع الاقتصادي

1

أكد عبد الله مطر المناعي رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب للإمارات للمزادات أن الموازنة العامة لإمارة الشارقة لعام 2024 تعكس رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، نحو تعزيز التنمية المستدامة والتنوع الاقتصادي واستمرار جهود التطوير المستمر في مختلف القطاعات، والحرص على تعزيز نمو اقتصاد الإمارة، إضافة إلى دورها في ترسيخ الاستقرار المالي والاجتماعي، وتحسين مستوى التنافسية للإمارة.

سعود المزروعي: تركز على المستقبل

1

قال سعود سالم المزروعي مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية وهيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي إن الموازنة العامة لإمارة الشارقة لعام 2024 تؤكد القوة الاقتصادية للشارقة وتركيزها على صناعة المستقبل، كما تعكس التزام الإمارة بالمضي قدماً في مسيرة التنمية والاستثمار ومواصلة النهضة الحضارية والتنموية، وخصوصاً أنها أكبر موازنة في تاريخ الإمارة، وتعد خريطة طريق توجيهية، تُمكّن الجهات الحكومية من تحقيق إنجازاتها التي تجسد أهدافها الاستراتيجية.

إيمان سيف: خدمات نوعية للأفراد

قالت إيمان راشد سيف مدير عام إدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة: «تشكل الموازنة العامة لإمارة الشارقة لعام 2024 خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية قيادتنا الحكيمة، التي تركز على تعزيز فرص الاقتصاد المستدام والمتوازن في جميع القطاعات الحيوية».

وأضافت: إن الموازنة تهدف من خلال تبنيها العديد من المؤشرات الاستراتيجية ذات البعد الاقتصادي والاجتماعي إلى مواصلة تعزيز جودة الحياة وضمان العيش الكريم والرفاهية الاجتماعية لأفراد المجتمع، مؤكدة أن الموازنة تشكل حافزاً لإدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة على ترجمة توجيهات قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، لتعزيز جهود التوعية الصحية.

خولة الملا: تؤكد الاهتمام ببناء الإنسان

1

أكدت الدكتورة خولة عبدالرحمن الملا، رئيسة هيئة شؤون الأسرة بالشارقة، والأمينة العامة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، أن الموازنة العامة لإمارة الشارقة لعام 2024 التي اعتمدها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة تحمل مضامين ومؤشرات تنموية واجتماعية تمثل جوهر الرؤية الحكيمة لصاحب السمو حاكم الشارقة، وتؤكد حرص سموه على أن يظل الاهتمام بالإنسان في مقدمة أولويات خطط التنمية.

عبد الله دعيفس: تؤكد القدرة على التقدم

1

أكد عبد الله دعيفس رئيس اللجنة التنفيذية لمركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي (تحكيم) أن الموازنة العامة لإمارة الشارقة التي اعتمدها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لعام 2024 ستعزز الاستثمار في البنية التحتية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعلمية، وستزيد من القدرة التنافسية للإمارة واستدامة وضعها المالي، وستساهم في تقديم الدعم الاجتماعي لجميع المواطنين، وتعمل على تلبية الاحتياجات الحياتية.

عيسى يوسف: استمرارية التنمية

1

قال عيسى يوسف، مدير عام هيئة الشارقة للآثار: «إن موازنة العام الجديد لحكومة إمارة الشارقة التي تم اعتمادها من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة تؤكد على أن مسيرة التنمية المستدامة مستمرة، وفكرة تعزيز التنافسية حاضرة بقوة، وما تحقق طوال السنوات السابقة كبير ومميز من أجل رفاهية الإنسان، والموازنة الجديدة هي عنوان إضافي يتكامل مع ما سبقها،، بما يعكس مشروع سموه الشامل والمتنوع.»

مبارك الشامسي: تدعم القطاعات الحيوية

1

أعرب مبارك راشد الشامسي، مدير بلدية الحمرية، عن تقديره واعتزازه بقرار حاكم الشارقة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة باعتماد الموازنة العامة للإمارة لعام 2024.

وأكد أن الموازنة تعكس التزام حكومة الشارقة بتعزيز الاستدامة المالية وضمان العيش الكريم للمواطنين والمقيمين في الإمارة. وقال: تعكس هذه الزيادة النهج الحكومي الحكيم في تحقيق التوازن بين التطوير وتحسين جودة الحياة.

محمد الرئيسي: مواصلة المسيرة

1

أكد محمد إبراهيم الرئيسي، مدير شؤون المنافذ والنقاط الحدودية بهيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة، رئيس اللجنة التنظيمية للمنافذ والنقاط الحدودية بإمارة الشارقة، أن الموازنة العامة لإمارة الشارقة للعام المالي 2024 تظهر بوضوح الاستثمار الأمثل للموارد، وتسخير الإمكانات الهائلة التي تملكها إمارة الشارقة، وذلك ترجمة للرؤية السديدة لصاحب السمو حاكم الشارقة، بتحقيق الأهداف الاستراتيجية للإمارة نحو تعزيز الاستدامة المالية.

عبدالعزيز آل صالح: ترسخ الاستقرار

1

قال عبدالعزيز راشد آل صالح مدير دائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة «إن الموازنة العامة لحكومة الشارقة للسنة المالية 2024 جاءت بمثابة خطة عمل متكاملة لعام قادم يبشر بمرحلة جديدة من التطوير والبناء والنماء في مسيرة الإمارة نحو تحسين مستوى المعيشة، وتحقيق رفاهية وازدهار المجتمع، وسعادة الإنسان».

وأوضح آل صالح أن «موازنة 2024 هي الأكبر في تاريخ الإمارة لتؤكد الحرص، على ترسيخ الاستقرار المالي للإمارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/y6za2422

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"