عادي

مانشستر سيتي يعسكر في أبوظبي.. ومدربه ونجومه يكتسحون جوائز (IFFHS )

10:11 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
رودري مع مدربه جوارديولا
رودري مع مدربه جوارديولا
متابعة: ضمياء فالح
حصد الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، بطل الخماسية التاريخية لقب أفضل مدرب للعام 2023 وفق الاتحاد الدولي لتاريخ الكرة والإحصائيات (IFFHS ) وتصدر نجومه أفضل تشكيلة بـ5 لاعبين هم الحارس البرازيلي إيدرسون والمدافع البرتغالي روبن دياز ولاعب الوسط الإسباني رودري والبلجيكي كيفن دي بروين والمهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند.
وكشف جوارديولا، الذي يدشن حملة الدفاع عن لقبه في كأس الاتحاد الإنجليزي الأحد أمام هدرسفيلد، متذيل الدرجة الأولى، عن سبب غياب نجمه رودري وقال: «توفيت جدته وذهب لمدريد يومي الجمعة والسبت، آمل عودته للمشاركة في المباراة لكن العائلة تبقى الأهم».
وقال جوارديولا إن الحمى اجتاحت فريقه ويعاني بيرناردو سيلفا وكالفن فيليبس وماثيوز نونيس وسكوت كارسون اضطراباً معوياً بسببها لذلك غابوا عن التمرينات.
ويخطط سيتي لمعسكر في أبوظبي لأسبوع بعد السفر لمواجهة نيوكاسل، فيما كشف المدرب عن حديثه مع نجومه حول الإجراءات الأمنية لمنازلهم عقب تعرض نجمه جاك جريليش لسرقة مقتنيات بمليون استرليني.
أما نجم سيتي السابق الفرنسي غايل كليشي فقد كشف عن صرامة المدرب الإسباني فيما يخص وزن اللاعبين بعد الإجازات، وقال اللاعب الذي مثل سيتي بين عامي 2011-2017: «إذا زاد وزنك أكثر من كيلوجرامين لن تتمرن مع البقية. في معظم الأندية يتغاضى المدربون عن الوزن في حال كان اللاعب نجماً لا يمكن الاستغناء عنه، لكن مع جوارديولا الوضع يختلف وقد رأيت لاعبين في سيتي لا يتمرنون مع الفريق أسبوعين إلى حين إنقاص الوزن».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4f49a7h3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"