عادي

«أرادوك عادياً مثلهم».. منشور غامض لصلاح قبل أمم إفريقيا

16:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«أرادوك عادياً مثلهم».. منشور غامض لصلاح قبل أمم إفريقيا
«أرادوك عادياً مثلهم».. منشور غامض لصلاح قبل أمم إفريقيا
أثار لاعب منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح الجدل بسبب منشور غامض عبر حسابه على إنستغرام، استعان فيه باقتباس من أحد الكتب، بالتزامن مع وجوده في منتخب بلاده استعداداً لبطولة كأس أمم إفريقيا.
وشارك صلاح صورة من الكتاب الذي يطالعه حالياً، وهو «الخروج عن النص من جديد» للدكتور محمد طه، واختار فقرة بعينها للإشارة إليها، وجاء نصها كالآتي:
«كانوا عاوزينك تبقى تقليدي، عادي، مثلهم، لا تسأل ولا تفكر ولا تحس.. كانوا عاوزينك ما تخاطرش، وتستسلم لكل ما هو زائف وهش وفارغ.. كانوا بيغروك بنجاح مألوف، وسكة معروفة، وحياة اعتيادية، والثمن كان تشويهك وتخليك عن فطرتك وانسلاخك من جلدك، فتخرج منك نفس مزيفة متكيفة مع النص المكتوب، متوائمة مع الخطة المعدة مسبقاً.. لا تسلك إلا الطريق المرسوم والمرتب والمفصل على مقاسها».
الأمر الذي أثار تفاعلاً واسعاً بين المتابعين حول المقصود من الرسالة، فيما اعتبرها البعض إشارة موجهة للدفاع عنه، ضد الانتقادات التي طالته مؤخراً من بعض الجماهير المصرية.
وشارك اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً في تحضيرات منتخب «الفراعنة»، الجمعة، استعداداً لمواجهة ودّية مع منتخب تنزانيا، في إطار الإعداد لنهائيات كأس أمم إفريقيا في ساحل العاج.
ويستعد محمد صلاح ورفاقه للمشاركة في بطولة القارة السمراء المقرر إقامتها بين شهري يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط 2024، ويقعون في المجموعة الثانية، إلى جانب منتخبات الرأس الأخضر وغانا وموزمبيق.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yksernbx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"