عادي
اسأل الخليج

كيف أنقذت المغرب كأس إفريقيا من كارثة؟

11:02 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
كيف أنقذت المغرب كأس إفريقيا من كارثة؟
كيف أنقذت المغرب كأس إفريقيا من كارثة؟
حقّق المنتخب المغربي، الأربعاء، فوزاً على زامبيا 1-0 ضمن به صدارة المجموعة السادسة، وأدى أيضاً إلى تأهل كوت ديفوار مضيفة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم ضمن أفضل أربعة منتخبات حلّت في المركز الثالث، فيما ودّعت تونس المسابقة من دورها الأول، بعدما أخفقت في الفوز على جنوب إفريقيا التي حلّت وصيفة.
على ملعب لوران بوكو في سان بيدرو، دخل المغرب، رابع مونديال 2022، اللقاء منقوصاً من مدربه وليد الركراكي الموقوف من الاتحاد الإفريقي لأسباب انضباطية، لكن مدعوم من جماهير كوت ديفوار التي كانت تحتاج إلى فوز المغرب على زامبيا، لضمان استمرار منتخبها بالبطولة.
وسجّل حكيم زياش (37) للمغرب المصنف 13 عالمياً الذي كان ضمن تأهله حتى قبل خوض الجولة الثالثة.
وتصدّر المنتخب المغربي، الباحث عن لقبه الثاني بعد 1976، مجموعته بسبع نقاط، متقدماً بفارق أربع نقاط عن الكونغو التي حلّت ثانية، فيما جاءت زامبيا في المركز الثالث بنقطتين، فيما حلّت تنزانيا في المركز الأخير بنقطة واحدة.
وأنقذ منتخب المغرب بهذا الفوز كوت ديفوار والبطولة ككل من كارثة الخروج المبكر، ما كان سيؤثر في الحماس الجماهيري للمباريات.
وفي ربع النهائي، تلعب المغرب مع جنوب إفريقيا، ومصر مع الكونغو الديمقراطية، وموريتانيا مع الرأس الأخضر، وغينيا بيساو مع غينيا الاستوائية، وكوت ديفوار مع السنغال، والكاميرون مع نيجيريا، ومالي مع بوركينا فاسو، وأنغولا مع ناميبيا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yjdetcdj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"