عادي
إجمالي الأصول يرتفع إلى 3.7 مليار درهم

مطالبة تأمينية تكبد «سلامة» خسائر بـ 43.4 مليون درهم في 2023

10:56 صباحا
قراءة دقيقتين
سلامة
دبي: «الخليج»

ارتفعت إيرادات الشركة الإسلامية العربية للتأمين-«سلامة» خلال العام الماضي 2023، بنسبة 20% إلى 1.11 مليار درهم. وإجمالي أصول الشركة إلى 3.70 مليار درهم، مقابل 3.57 مليار درهم في عام 2022 بزيادة قدرها 129.3 مليون درهم.

فيما انخفض صافي الأرباح التشغيلية على أساس سنوي بنسبة 13% إلى 101.6 مليون درهم. وسجلت الشركة خسائر صافية بقيمة 43.45 مليون درهم، ويعزى ذلك بنسبة كبيرة إلى انخفاض قيمة الشهرة بواقع 36.1 مليون درهم جرّاء انخفاض قيمة العملة في مصر.

ويتضمن صافي الخسائر خسائر لمرة واحدة بقيمة 28.02 مليون درهم؛ بسبب مطالبة التأمين ضد الحريق القديمة والتي لم يتم استرداد إعادة التأمين الخاص بها. ولولا هذان الحدثان، لكانت الشركة حققت أرباحاً قدرها 20.6 مليون درهم.

  • مرونة وابتكار

قال سعيد الهاجري، رئيس مجلس إدارة شركة سلامة: «ركزنا في عام 2023 على مواصلة المرونة والابتكار في ظل ظروف السوق المتغيرة. ومع النتائج الإيجابية التي يشهدها قطاع التأمين في دولة الإمارات إثر التطورات التنظيمية والقطاعية الجديدة، تبدي سلامة ثقتها التامة بتوفير قيمة كبيرة لحاملي وثائق التأمين والمساهمين. وسنواصل تحقيق رسالتنا في التطور المستدام، وتزويد قاعدة عملائنا المتنامية بحلول تأمين عالمية المستوى».

  • حلول تكافلية

فيما قال والتر جوب، الرئيس التنفيذي للشركة: «نتمتع في ’سلامة‘ بوضع مميز يؤهلنا لتقديم حلول تكافلية وفقاً لأعلى معايير الجودة والخدمة الشخصية وسهولة الوصول. وانطلاقاً من نهجنا الذي يرتكز حول رضا العملاء، سنواصل جهودنا لتخطي التوقعات، وتحقيق هدفنا بأن نكون شركة التكافل الرائدة في المنطقة».

تواصل سلامة التركيز على هدفها الرئيسي في تقييم المخاطر وتوفير راحة البال للعملاء بأيسر السبل الممكنة. ولا تزال الشركة تبدي مرونة عالية مدعومة بأسس تكافلية متينة، وميزانية عمومية قوية، مع تصنيف كفاية رأس المال لديها من المستوى AAA وفقاً لمعايير ستاندرد آند بورز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/47wndfkd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"