عادي

أسهم أوروبا تقفز مدعومة بنتائج أرباح قوية

14:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أسهم أوروبا تقفز مدعومة بنتائج أرباح قوية
أسهم أوروبا تقفز مدعومة بنتائج أرباح قوية
صعدت الأسهم الأوروبية، الخميس، بعد مجموعة من نتائج أرباح الشركات التي جاءت أفضل من المتوقع، فضلاً عن بيانات الناتج المحلي الإجمالي في بريطانيا، فيما تلقت المعنويات دعماً بفعل تصريحات كريستين لاجارد، رئيسة البنك المركزي الأوروبي بخصوص تباطؤ التضخم في منطقة اليورو.
وارتفع المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.6 في المئة ليحوم عند أعلى مستوى في عامين.
كما صعد المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.6 في المئة مع دخول الاقتصاد البريطاني في حالة ركود في النصف الثاني من 2023، الأمر الذي يعزز الرهانات على أن بنك إنجلترا سيتخذ خطوات لتيسير سياسته النقدية.
وخلص المستثمرون إلى استنتاجات إيجابية بعدما قالت لاجارد، إن البيانات الاقتصادية في الآونة الأخيرة من منطقة اليورو، أشارت إلى أن التضخم يتجه عائداً إلى المستوى المستهدف كما هو متوقع.
وصعد سهم رينو 4.5 في المئة بعدما أعلنت شركة صناعة السيارات الفرنسية عن صافي ربح أقل قليلاً من المتوقع لعام 2023، لكنها حققت مكاسب وهوامش أرباح، وقدمت المزيد من الأموال للمستثمرين عبر زيادة ضخمة في توزيعاتها النقدية.
وهوى سهم إمبراسير 12.7 في المئة ليأتي في قاع المؤشر ستوكس 600 بعد أن أعلنت شركة صناعة الألعاب السويدية تحقيق أرباح تشغيلية أقل من المتوقع في الفترة بين أكتوبر/ تشرين الأول وديسمبر/ كانون الأول، لكنها أبقت على توقعاتها للعام بأكمله. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4kp4xs4f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"