عادي
9,4 % عوائد «الليوان» و«غرين كوميونيتي»

زيادة الإقبال على الفلل ميسورة الكلفة والشقق الفاخرة في دبي

23:05 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

كشفت التقارير السنوية المنتظرة عن السوق العقارية في دبي، والتي أصدرتها «دوبيزل»، عن ارتفاع الطلب على العقارات ونمو العوائد على الإيجار، ما يؤكد الإمكانات القوية أمام المستثمرين. وأظهرت البيانات الأولية التي جمعتها المنصة العقارية من زيارات الموقع الإلكتروني، وسلوك المستخدم خلال عام 2023، توجهات إيجابية في مختلف الفئات العقارية، مدفوعة بتوقعات اقتصادية واعدة للدولة، ومكانتها المميزة بوصفها وجهة للعيش والعمل.

الصورة

وقال حيدر علي خان، الرئيس التنفيذي لشركة «دوبيزل»، ورئيس مجموعة «دوبيزل» في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: «لا تشهد تقاريرنا السنوية عن السوق العقارية لعام 2023 على مكانة «دوبيزل» بين المنصات العقارية فحسب، بل تُسلّط الضوء أيضاً الطبيعة المتنامية للأسواق العقارية الرائدة في الإمارات. ولا شك في أن 2023 كان عاماً حاسماً للسوق العقارية في الدولة. ووفرت البيانات المُجمعة من الباحثين عن العقارات، الذين وصلت زياراتهم لصفحات الإعلانات العقارية على دوبيزل إلى أكثر من 77 مليون مرة في دبي، دليلاً آخر على الأداء المتنامي لسوق العقارات الإماراتية. وشهدت سوق العقارات في دبي عام 2023 المزيد من النمو والازدهار، حيث تستقطب السياسات المواتية للأعمال مزيداً من المستأجرين إلى السوق.

الصورة

ويشكل الأداء المتنامي لقطاع الإيجار أخباراً سعيدة للمستثمرين المهتمين بالإمارة، التي تشتهر بخيارات استثمار جذابة، ووفرة فرص التوظيف وأسلوب حياة مميّز.

يُشير التقرير إلى عام 2023 على أنّه «عام الفلل ميسورة الكلفة»، بحيث ارتفع عدد سكّان دبي الذين يستأجرون منازل مستقلة. فقد زادت نسبة استئجار الفلل ذات الأسعار القريبة من المتناول بنسبة 16,64%، وأتى مجمّع «داماك هيلز 2» في الطليعة، بحيث بلغ متوسط بدل الإيجار السنوي 96 ألف درهم. وحافظت مناطق أخرى، مثل مردف وقرية جميرا الدائرية ودبي لاند، على شعبيّتها، حيث تتوفّر الفلل بمتوسّط إيجار سنوي دون ال200 ألف درهم. وتحافظ منطقة البرشاء على مكانتها عند الباحثين عن مساحات أكبر، ووحدات تتمتع بخصوصية أكبر، حيث بلغ متوسّط الإيجار السنوي 388 ألف درهم، تليها جميرا ومجمّع دبي هيلز استيت الجديد نسبياً.

شهدت دبي معدّلات زيادة ملحوظة في بدلات الإيجار في السنوات الأخيرة، وفي طليعتها دبي لاند والبرشاء (بنسبة 42,54% و31,08% تباعاً). وارتفع متوسط بدلات الإيجار الشقق في قرية جميرا الدائرية بنسبة 32% سنوياً، فيما حقّقت داماك هيلز زيادة هائلة بنسبة 67% في أسعار الإيجار السنوية.

ولم يفقد الطلب على الشقق الفخمة زخمه عام 2023، بحيث حافظت دبي مارينا على موقع الصدارة من ناحية استئجار الشقق، بمتوسط بدل إيجار سنوي ارتفع ليُسجّل 148 ألف درهم. وشهد الخليج التجاري وداون تاون دبي بدورهما زيادات ملحوظة في بدل الإيجار السنوي للشقق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/22d827f9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"