عادي
وقعت مذكرة تفاهم مع مركز التجارة الدولية

«دبي للتنمية الاقتصادية» تدعم رائدات الأعمال للتوسع في مشاريعهن

12:03 مساء
قراءة دقيقتين
«دبي للتنمية الاقتصادية» تدعم رائدات الأعمال للتوسع في مشاريعهن
«دبي للتنمية الاقتصادية» تدعم رائدات الأعمال للتوسع في مشاريعهن
دبي: «الخليج»
شهد المؤتمر الوزاري لمنظمة التجارة العالمية ضمن فعالياته المصاحبة الإعلان عن برنامج «المرأة في التجارة الدولية» الإقليمي SheTrades Hub، والذي سيسهم في تمكين المرأة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال اكتساب المهارات والحصول على الموارد اللازمة للاستفادة من الفرص المتاحة في التجارة الدولية.
ووقّع كل من مركز التجارة الدولية ومؤسسة دبي للتنمية الاقتصادية، إحدى مؤسسات دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، مذكرة تفاهم لمواصلة تعاونهما ضمن برنامج «المرأة في التجارة الدولية – الشرق الأوسط وشمال إفريقيا».
وبموجب هذه الاتفاقية، سيواصل البرنامج عمله كمركز موارد لرائدات الأعمال في المنطقة، حيث يقدم التدريب المناسب لهن لاكتساب المهارات لمزاولة الأعمال التجارية، وكذلك الاستفادة من موارد برنامج المرأة في التجارة الدولية، الذي يقوده مركز التجارة الدولية، في ظل وجود الكثير من الفرص للدخول إلى الأسواق بهدف التوسع في أعمالهن.
فرص
وقالت باميلا كوك-هاميلتون، المدير التنفيذي لمركز التجارة الدولية: «يجب أن يتمتع نظام التجارة لدينا بالشمولية، لتكتسب النساء المهارات والدعم الذي يحتجن إليه لاقتناص الفرص المتاحة في الأسواق. فيما يساعد برنامج «المرأة في التجارة الدولية – الشرق الأوسط وشمال إفريقيا» على ضمان حصول النساء في هذه المنطقة على الموارد اللازمة لتنمية أعمالهن التجارية».
ومن جهته، أعرب محمد الكمالي، المدير التنفيذي للعمليات - الصناعة وتنمية الصادرات في مؤسسة دبي للتنمية الاقتصادية عن فخره واعتزازه بالتزام واستمرارية المؤسسة بتقديم الدعم للمرأة لتمكينها في ريادة الأعمال. حيث يعتبر ذلك جزءاً لا يتجزأ من مهمة دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، ويتماشى أيضاً مع تطلعات قيادتنا الرشيدة لإيجاد المزيد من الفرص للنساء في العالم حتى يُظهرن كل إبداع وتألق في مختلف المجالات، إضافة إلى تمكين رائدات الأعمال من تحقيق النجاح ولعب دور محوري لضمان نمو وازدهار اقتصاد بلدانهنّ، خاصة بعد إعلان الدولة عن تخصيص 5 ملايين دولار أمريكي لصندوق دعم المرأة بمجال التصدير، الذي يعد مبادرة مشتركة أطلقتها منظمة التجارة العالمية ومركز التجارة الدولية بقيمة 50 مليون دولار.
وقال: «يجسد برنامج «المرأة في التجارة الدولية – الشرق الأوسط وشمال إفريقيا» هدفنا المشترك المتمثل في تعزيز ريادة الأعمال للمرأة، وكذلك التركيز المستمر لتعزيز بيئة الأعمال ومشاركة نجاحات الدولة وخبراتها للمساهمة في المبادرات الدولية، بحيث يضمن لسيدات الأعمال التطور والازدهار والوصول إلى مختلف الأسواق العالمية، وكذلك إلهام الآخرين لتحقيق النجاح والإنجازات».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yptxeuaw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"