عادي
لتعزيز ترابط الأسر وتماسكها

مجلس ضاحية البستان وفرع التنمية الأسرية يبحثان التعاون

00:23 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الذيد: «الخليج»

بحث مجلس ضاحية البستان، التابع لدائرة شؤون الضواحي، أوجه التنسيق مع فرع التنمية الأسرية بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في المنطقة الوسطى، بهدف خدمة الأهالي في الضاحية، وتعزيز التعاون لتقديم الدعم المناسب للأسر، والعمل على تنمية ترابطها وتماسك أفرادها.

عقد الاجتماع في مقرّ المجلس، بمدينة الذيد، بحضور الدكتور سالم زايد الطنيجي، رئيس المجلس، وعدد من أعضائه وموظفيه.

ومن فرع التنمية الأسرية، حضرت عليا البصري، مديرة التنمية الأسرية بالفرع، ومنينة الطنيجي، رئيسة قسم البرامج، وشيخة الكعبي، رئيسة قسم الإرشاد، وميرة الكتبي، من قسم الإسناد.

ويأتي عقد اللقاء، في إطار تكامل الجهود الحثيثة التي يبذلها الجانبان، والتزامهما بخدمة المجتمع ودعم الأسر، لتحقيق التنمية الشاملة والازدهار للمجتمع، والعمل للاستقرار الأسري.

وأكد الدكتور سالم زايد الطنيجي، رئيس المجلس، أهمية الأدوار التي تقع على عاتق المجلس والمؤسسات، نحو الاهتمام بالأسرة، وهو أساسي في بناء مجتمع مترابط ومستقر. وتمثل الأسرة الوحدة الأساسية في المجتمع والمحور الرئيسي لتربية الأجيال.

ويشمل الاهتمام بالأسرة توفير الدعم الاجتماعي والنفسي والمادي لأفرادها، وتقديم الدعم في التربية والتعليم والصحة.وناقش المجتمعون دور الآباء في المحافظة على الأسرة والتحديات التي تواجهها الأسرة، من تحولات اجتماعية وتكنولوجية.

كما توصلوا إلى اتفاق للتنسيق لطرح أنشطة مرتبطة بالأسرة وتشكيل فريق عمل لمتابعة التحديات التي تواجه الأسرة وحلها، حيث من المقرر عقد لقاءات مع الأهالي في الأحياء السكنية لتوعيتهم بالتعامل السليم مع أبنائهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8a97uu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"