عادي

استعراض جهود الوصول إلى الحياد المناخي

02:08 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
آمنة الضحاك تترأس الاجتماع

دبي: «الخليج»

في أول اجتماع له في 2024، استعرض «مجلس الإمارات للعمل المناخي» مستجدات الجهود الوطنية لتحقيق الاستدامة المناخية وبرامج العمل الرامية إلى الوصول إلى الحياد المناخي، بجانب الاطلاع على أجندة عمل المجلس مع الجهات المعنية بالدولة خلال العام الجاري، ووضع خطة العمل.

جاء ذلك خلال اجتماع افتراضي ترأسته الدكتورة آمنة بنت عبد الله الضحاك، وزيرة التغير المناخي والبيئة، حيث أكدت أن الاجتماع يأتي بعد عام طويل من العمل، قبل وخلال وبعد انعقاد مؤتمر الأطراف COP28 الذي اختتم أعماله في الدولة، باتفاق الإمارات التاريخي الذي ترك بدوره بصمة وطنية على أجندة العمل المناخي العالمي.

وقالت خلال الاجتماع: «قدمت الإمارات خلال مؤتمر COP28 مُمثلة بكافة الجهات المعنية، نموذجاً عالمياً للاستدامة في كافة القطاعات، وكانت دولتنا محل أنظار العالم في هذا المجال. واليوم يأتي تنفيذ استراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050 على رأس أولويات العمل في هذا المجلس. وهناك العديد من الخطط التي تحتاج إلى متابعة على مستوى أهم القطاعات الاقتصادية، لتحقيق هذا الهدف».

واستعرض اجتماع مجلس الإمارات للعمل المناخي عدداً من الموضوعات المهمة منها تطورات تنفيذ «استراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050» بالتعاون مع عدد من الوزارات والجهات الاتحادية والمحلية.

واطلع المجلس خلال الاجتماع على مخرجات جناح التعليم خلال مؤتمر الأطراف COP28، كما تطرق الاجتماع إلى ما تم إنجازه والخطوات القادمة من مشروع «تداول الكربون».

واطلع المجلس أيضاً في هذا السياق على «دراسة تسعير الكربون» الهادفة إلى تشجيع الشركات على تخفيض الانبعاثات الكربونية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nexaw9by

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"