عادي

بعدما التهمه الحريق.. تاريخ «استوديو الأهرام» في 500 عمل فني

22:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الخليج - متابعات

انتهت أعمال التبريد الخاصة بالسيطرة على الحريق الهائل الذي التهم استوديو الأهرام للتصوير السينمائي بمحافظة الجيزة المصرية، خلال الساعات الأولى من صباح السبت، ليصل بعدها رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي ووزيرتا التضامن والثقافة، لتفقد موقع الحادث والوقوف على المستجدات.

ويعتبر الأهرام من أقدم وأعرق استوديوهات الأفلام في مصر والشرق الأوسط، وكان شاهداً على تصوير مئات من الأفلام والمسلسلات الشهيرة، وذلك قبل أن تلتهمه النيران.

وأعاد الحريق للأذهان تاريخ «استوديو الأهرام» الممتد على مدار 80 عاماً، حيث أُنشئ في عام 1944، وشهد تصوير ما يزيد على 500 عمل درامي وسينمائي، من أبرزها مسلسلات «ليالي الحلمية»، و«أرابيسك»، و«المال والبنون»، و«حديث الصباح والمساء»، و«حضرة المتهم أبي»، و«الملك فاروق» وفيلم «الهاربة».. وغيرها من الأعمال الشهيرة في تاريخ الفن المصري.

وعقب تصوير الجزء الثاني من مسلسل «الجماعة» في عام 2017، توقف العمل داخل «استوديو الأهرام»، ولم يشهد تصوير أي أعمال أخرى سواء درامية أو سينمائية، وبعد 6 سنوات عاد الاستوديو للحياة مجدداً، حيث تم إنشاء ديكورات مسلسل «بابا المجال» للفنان مصطفى شعبان بداخله في العام 2023، ثم مسلسل «المعلم» في موسم رمضان 2024.

ونجحت الحماية المدنية في السيطرة على الحريق الهائل الذي نشب في استوديو الأهرام، والذي اندلع داخل «لوكيشن» تصوير مسلسل «المعلم»، بطولة الفنان مصطفى شعبان، ولم يسفر عن وقوع أي إصابات أو خسائر في الأرواح، بينما خلف وراءه خسائر بملايين الجنيهات جراء تفحم الاستوديو بالكامل ونحو 30 شقة مجاورة له.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yvmk9mvb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"