عادي
مدعومة باستثمارات الذكاء الاصطناعي

1.5 مليار دولار أرباح «سوفت بنك» الفصلية

14:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1.5 مليار دولار أرباح «سوفت بنك» الفصلية
1.5 مليار دولار أرباح «سوفت بنك» الفصلية
أعلنت مجموعة «سوفت بنك» تحقيق أرباح للربع الثاني على التوالي، حيث استفاد المستثمر الياباني العملاق من طفرة الاستثمار في الذكاء الاصطناعي التي عززت أصولها مثل «آرم هولدينغز».
وحققت «سوفت بنك» ربحاً صافياً فاق التوقعات عند 231.1 مليار ين (1.5 مليار دولار) مقابل 176.3 مليار ين متوقعة، ومقارنة بخسارة صافية قدرها 57.6 مليار ين في الربع الأول من العام الماضي. فيما بلغ إجمالي المبيعات 1.75 تريليون ين (11.3 مليار دولار) مقابل 1.84 تريليون ين متوقعة.
وسجلت المجموعة مكاسب قدرها 724.3 مليار ين ياباني (4.6 مليار دولار) في صندوق الرؤية الخاص بها في السنة المالية المنتهية في مارس/آذار، وهي الأولى لها منذ 3 سنوات.
ويعود جزء كبير من الفضل في مكاسب صندوق الرؤية إلى الطرح العام الأولي لشركة «آرم» المصممة للرقائق العام الماضي، بالإضافة إلى الزيادة في قيمة بعض استثمارات سوفت بنك الأكثر شهرة، بما في ذلك «بايت دانس» مالك منصة «تيك توك»، وشركة توصيل الطعام الأمريكية «دورداش».
ومع ذلك، تلقت المجموعة اليابانية ضربة موجعة على بعض استثماراتها الأخرى مثل شركة «ديدي» الصينية لخدمات نقل الركاب، وكذلك «وي ورك» للمكاتب التشاركية، التي تقدمت بطلب الحماية من الإفلاس بموجب الفصل 11 العام الماضي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ytc5zt9d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"