عادي

«أجوائي».. تجارب موسيقية «ذكية» على«يانغو بلاي»

15:31 مساء
قراءة دقيقتين
«أجوائي».. تجارب موسيقية «ذكية» على«يانغو بلاي»
«أجوائي».. تجارب موسيقية «ذكية» على«يانغو بلاي»
طرحت «يانغو بلاي»، أول «سوبر آب» ترفيهي مدعوم بالذكاء الاصطناعي لمشاهدة الأفلام والمسلسلات والاستماع للأغاني والتمتع بالألعاب المصغرة، عبر ميزة «أجوائي» ضمن خيار الأغاني والموسيقى على التطبيق. تتكيف مع تفضيلات المشتركين وتشكّل نقلة، تقدّم تجربة مخصصة وفريدة خلال الاستماع للأغاني والموسيقى.
على عكس قوائم التشغيل التقليدية التي تقدم قائمة ثابتة من الأغاني، تتكيف ميزة «أجوائي» تلقائياً مع تفضيلات المستمع ومزاجه، حيث تستند إلى خوارزمية توصية دائمة متطورة تأخذ في الاعتبار أكثر من ألف احتمال لترتيب سلسلة من الأغاني والمطربين والأنماط الموسيقية التي تتواءم مع «تفضيلات المستمع المحددة ومزاجه وتفاعلاته» على التطبيق. صُممت هذه الميزة الجديدة لتتعلّم بصورة بديهية من سلوكيات المستخدم، بما في ذلك عندما يتخطى المستخدم أي أغنية، لا يُعجب بها أو يكمل الاستماع لها، ولذلك لتحسين تجربة الاستماع والارتقاء بها باستمرار، في الوقت الذي تواصل به اكتشاف الأغاني الجديدة والأنماط الموسيقية المختلفة التي يفضّلها المستخدم.
يتضمن تطبيق يانغو بلاي مجموعة من خوارزميات الذكاء الاصطناعي المخصصة لتحليل ودراسة المحتوى الموسيقي بعمق، بما في ذلك كل أغنية يتم الاستماع لها. تدرس مجموعة الخوارزميات هذه الأغاني بالتفصيل، وتحللّ الطيف التردّدي لكل أغنية، إيقاعها، نوعها، ونغمة الصوت السائدة فيها، وأكثر من ذلك بكثير. بمجرد توفر كل هذه البيانات، تبحث الخوارزمية عن الأغاني ذات المعالم أو الميزات المماثلة، وتقترحها على المستخدمين بناءً على ما أبدى إعجابه به، أو عدم إعجابه، سابقاً، وبناءً على عوامل أخرى ذات صلة. إضافة إلى ذلك، تستفيد مجموعة من خوارزميات الترشيح التابعة من بيانات المقطوعات الموسيقية التي يختارها المستخدمون الذين لديهم تفضيلات مماثلة.
أعرب رومان شيمانسكي، مدير أعمال يانغو بلاي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن سعادته بإطلاق هذه الميزة قائلاً: «نستمع غالباً إلى الأغاني المألوفة لنا، لكنها قد تصبح مملة أو روتينية في بعض الأحيان، حتى لو كنا نحبها بشدة. لهذا، نتطلع أحياناً إلى اكتشاف شيء جديد وممتع. هنا تبرز«أجوائي»، حيث تنجح في إحياء مجموعة من المشاعر التي تغمرك بعنصر المفاجأة والبهجة عندما تستمع لأغنية لأول مرة وتعرف على الفور أنك ستحبها».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"