عادي

الأونروا: مليون شخص فرّوا من رفح خلال الأسابيع الثلاثة الماضية

11:56 صباحا
قراءة دقيقتين
الأونروا: مليون شخص فرّوا من رفح خلال الأسابيع الثلاثة الماضية
الأونروا: مليون شخص فرّوا من رفح خلال الأسابيع الثلاثة الماضية
الأونروا: مليون شخص فرّوا من رفح خلال الأسابيع الثلاثة الماضية
(رويترز)
قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، الثلاثاء، إن نحو مليون شخص فرّوا من رفح خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.
وشددت الولايات المتحدة، الاثنين، أن على إسرائيل بذل كل الجهود الممكنة لتجنّب سقوط قتلى مدنيين، غداة ضربة إسرائيلية استهدفت مخيماً للنازحين في رفح قالت وزارة الصحة في غزة إنها أسفرت عن سقوط 45 قتيلاً.
وقال ناطق باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي في بيان: «كما أوضحنا، على إسرائيل اتّخاذ كل الاحتياطات الممكنة لحماية المدنيين. نتواصل بشكل نشط مع قوات الدفاع الإسرائيلية والشركاء على الأرض لتقييم ما حصل».
وأعرب مفوض حقوق الإنسان لدى الأمم المتحدة فولكر تورك، عن شعوره بـ«الهلع»، الاثنين، بعد قصف مخيم للنازحين في رفح، مطالباً بـ«محاسبة» المسؤولين.
وقال تورك في بيان: «إن الصور القادمة من المخيم مروّعة وتشير إلى عدم وجود تغيّر على ما يبدو في أساليب ووسائل الحرب التي تستخدمها إسرائيل، والتي أدت حتى الآن إلى سقوط عدد كبير من القتلى المدنيين»، داعياً أيضاً الفصائل الفلسطينية إلى التوقف عن إطلاق الصواريخ، و«إطلاق سراح الرهائن فوراً ومن دون شروط».
ودان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الضربة الإسرائيلية على مدينة رفح جنوب غزة، وقال الاثنين: إن الهجوم «قتل عشرات المدنيين الأبرياء الذين كانوا يبحثون فقط عن مأوى يحميهم من هذا النزاع المميت».
وأضاف غوتيريش في منشور على منصة «إكس»: «لا يوجد مكان آمن في غزة. يجب وضع حد لهذه الفظائع».
وأعلن الجيش الإسرائيلي الاثنين، أنه فتح تحقيقاً في الغارة الجوية، بعدما قال الأحد، إنّه استهدف «بذخائر محدّدة» مسؤولَين في حماس، مشيراً إلى أنّ الضربة نُفّذت ضدّ أهداف مشروعة بموجب القانون الدولي. ووصف رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو الضربة بأنّها «حادث مأسوي»، مشيراً إلى أنّ حكومته «تحقّق فيه». وكانت الحكومة الإسرائيلية أكّدت أنّها تسعى إلى «الحد من الخسائر في صفوف المدنيين».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/35edwesc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"