عادي

عيد الأضحى والإجازات الصيفية.. تحولات في أنماط السفر

17:59 مساء
قراءة دقيقتين
شهد قطاع السفر في الإمارات تحولات ملحوظة في تفضيلات المسافرين مع اقتراب عيد الأضحى والإجازات الصيفية.
وتشير البيانات الصادرة عن وكالة السفر الإلكترونية «المسافر» إلى زيادة ملحوظة في الاستفسارات عن السفر بنسبة 20% مقارنة بالعام الماضي، ما يعكس تعافي الطلب بعد جائحة «كوفيد-19».
وتظهر البيانات زيادات ملحوظة في الاهتمام بمختلف المناطق، بما في ذلك دول الكومنولث المستقلة بنسبة 30%، وشرق آسيا بنسبة 25%، وأوروبا بنسبة 40%، وإفريقيا بنسبة 5%.
ويبدو أن المسافرين يبحثون عن مزيج من العطلات القصيرة والرحلات الممتدة، مع تفضيل الوجهات ذات متطلبات التأشيرة السهلة والميسورة الكلفة.
وتشهد عطلة عيد الأضحى، تنوعاً في تفضيلات السفر؛ إذ يفضل 45% من المسافرين الرحلات القصيرة التي تستمر من 4 إلى 5 أيام، بينما يختار 35% الطويلة التي تمتد من 7 إلى 10 أيام.
وتبرز وجهات مثل أرمينيا وقيرغيزستان وجورجيا وأذربيجان وكازاخستان، خيارات مفضلة للعطلات القصيرة، بينما تجذب كينيا وتركيا وبالي وتايلاند عشاق المغامرة والاسترخاء.
أما بالنسبة للإجازات الصيفية، فيفضل المسافرون الوجهات التي لا تتطلب تأشيرة أو يمكن الدخول إليها بتأشيرة إلكترونية أو عند الوصول، مثل اليابان وفيتنام وماليزيا وتايلاند.
ولا تزال الوجهات الأوروبية مثل المملكة المتحدة وباريس وسويسرا تحظى بشعبية كبيرة. ومع ارتفاع درجات الحرارة في الصيف، يتجه المسافرون نحو وجهات أكثر اعتدالاً مثل أبها في السعودية، وصلالة بسلطنة عمان، إضافة إلى الوجهات الأوروبية وخاصة دول «شنغن».
وتشهد وجهات ناشئة مثل لاتفيا وسلوفينيا وشرق أوروبا اهتماماً متزايداً.
وتبرز الولايات المتحدة وجهة مفضلة لقضاء العطلات الصيفية؛ إذ يتطلع المسافرون إلى تجارب متنوعة في مدن مثل لوس أنجلوس ولاس فيغاس وشيكاغو ونيويورك.
وتشير البيانات إلى زيادة بنسبة 10% في الطلب من المسافرين الإماراتيين الذين يخططون لرحلة إلى الولايات المتحدة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5ct2jkfy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"