عادي

بوتين: «يوم روسيا» رمز لاستمرارية تاريخ ألف عام

00:46 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
بوتين

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الاحتفال ب«يوم روسيا» يجري احتراماً لوصايا أسلافنا ولانتصاراتهم، مشيراً إلى ضرورة إحياء الذكرى كرمز لارتباط مسار الوطن الذي يمتد لألف عام.

وهنأ بوتين أمس الأربعاء الروس بمناسبة العيد الوطني «يوم روسيا»، مشيراً إلى أن المواطنين يحتفلون بهذا العيد باحترام وتبجيل لبلادهم، لافتاً إلى أن الروس اليوم متحدون تحت سقف الوطنية والمسؤولية عن مصير الوطن.

وقال خلال حفل تكرم الفائزين بجوائز الدولة للعام 2023، في القصر الكبير بالكرملين تزامناً مع المناسبة «يوم روسيا»: «كل روسيا تدعم أبطالها». وأضاف: «في المرحلة الحالية، العلم هو الأساس لحل المشكلات واسعة النطاق التي تواجه روسيا». وأكد بوتين أن الشعب الروسي تغلب على الدوام على «جميع الصعوبات والعقبات والمحن، وخلق وزاد في عظمة الوطن». ونوه بوتين أن «مجد روسيا القديمة وقوتها السيادية تطورت وتعززت خلال أعظم عصور إمبراطورية موسكو والإمبراطورية الروسية والاتحاد السوفييتي». وقال: «جميع هذه المراحل هي جزء لا يتجزأ من روسيا الحديثة.. لذلك، أعتبر أنه من الضروري والصحيح تاريخياً الاحتفال بيوم روسيا كرمز لا يمكن فصله عن مسار ألف عام لوطننا». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdezrdam

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"