عادي

88 % من مشروع «حدائق تلال الفسطاط» بالقاهرة مناطق خضراء

19:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

قال المهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية في مصر، إن مشروع حدائق تلال الفسطاط، الذي يتم تنفيذه حالياً في القاهرة، يقام على مساحة 404 أفدنة، ويحتل اللون الأخضر النسبة الغالبة من هذه المساحة، بمعدل 88% للمسطحات الخضراء.

وأضاف، خلال متابعته تنفيذ الأعمال أن المشروع يتضمن إقامة منطقة الحدائق التراثية، ومناطق التلال، ومدرجات خضراء بديعة، وبحيرة عين الحياة، والمنطقة الثقافية، ومنطقة الحفائر، ومتحف الحضارات، والمركز الإبداعي للطفل، ومنطقتي القصبة والمغامرة، والمنطقة الاستثمارية، ومنطقة الأسواق، ومنطقة الحفائر.

كما يضم المشروع ساحة احتفالات لاحتضان الفعاليات المختلفة، ويتصل المشروع بساحة جامع عمرو بن العاص، التي خضعت للتطوير الشامل وتم إعادة رونقها الحضاري بشكل مُميز.

ولفت المهندس خالد صديق إلى أن «حدائق تلال الفسطاط» تضم عناصر عدة، تضمن تنوع وظائف المشروع واستخداماته، حيث تضم منطقة الأسواق، ومباني للحرف اليدوية المختلفة، وتشمل صناعات السجاد والفخار والزجاج والنحاس وغيرها، بهدف إحياء تلك الحرف التراثية المميزة، والتسويق لها بشكل فاعل.

وقال إن منطقة القصبة تضم مجمع سينما، كما تضم منطقة الوادي والتلال، مسارات للمشاة والدراجات، ومنطقة احتفالات، وبها مسرح مكشوف، في حين تتضمن المنطقة الاستثمارية مطاعم، ومحال تجارية.

وأوضح المهندس خالد صديق أن منطقة تنفيذ الحدائق كانت تضم مناطق غير مُخططة، وأماكن لتجمع المخلفات من أحياء القاهرة، إضافة إلى منطقة المدابغ، وبالتالي فإن الأعمال التي تمت في المشروع تمثل نهضة حضارية شاملة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycxsranp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"