عادي

«أبل» تغير قواعد اللعب.. تسجيل للمكالمات بالذكاء الاصطناعي في «IOS 18»

12:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«أبل» تغير قواعد اللعب.. تسجيل للمكالمات بالذكاء الاصطناعي في «IOS 18»
«أبل» تغير قواعد اللعب.. تسجيل للمكالمات بالذكاء الاصطناعي في «IOS 18»
متابعة: هشام مدخنة

غيرت «أبل» قواعد اللعب نوعاً ما، وقفزت بتقنيات الذكاء الاصطناعي على هواتفها قفزة كبيرة إلى الأمام. إذ سمحت لمستخدمي «آيفون» في التحديث الجديد «IOS 18» بتسجيل المكالمات الهاتفية دون تدخل أي تطبيقات خارجية.
وذكرت الشركة أنه بفضل تلك التقنية بات من الممكن تسجيل المكالمات على الهواتف المتحركة، وبأنه لن يقتصر الأمر على التسجيل فقط، بل ستتم كتابة ما سُجل نصياً وتلخيصه على نحو تلقائي من خلال تطبيق «Notes» استناداً إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة.
وعند إجراء المكالمة الهاتفية، سيظهر خيار تسجيلها عند الضغط عليه. ومع بدء العملية، سيتلقى الطرف الآخر إشعاراً بذلك، أو تنبيهاً يعلمه بأنه يجري تسجيل المكالمة. وحتى مع هذا الإشعار، سيتعين على مستخدمي «آيفون» اتباع القوانين المحلية لكل بلد، وقد يلزم الحصول على موافقة مسبقة.
وأثناء التسجيل، سيعرض تطبيق الهاتف موجة صوتية مع الوقت. وستتم عملية تحويل المكالمة إلى نص في تطبيق الملاحظات في الوقت الفعلي أثناء المكالمة، كما يمكن الحصول على نص مكتوب في الوقت الفعلي للمكالمة تم إنشاؤه بتقنية الذكاء الاصطناعي.
وأشارت صفحة معاينة تحديث «آي أو إس 18» إلى أن ميزة نسخ الصوت وتحويله إلى نص ستكون متاحة لهواتف «آيفون 12» والإصدارات الأحدث، باللغات الإنجليزية، والإسبانية، والألمانية، والفرنسية، واليابانية، والصينية، والكانتونية والبرتغالية، وبالتأكيد ستتم إضافة لغات أخرى تباعاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4a5cr2xr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"