عادي

شَهْد سعيد صاحبة «حادث الدراجات»: سمعتي دُمِّرَت.. وأفكر في الاعتزال

22:30 مساء
قراءة دقيقتين

علّقت لاعبة منتخب مصر للدراجات، شَهْد سعيد على الجدل المثار مؤخراً، عقب اختيارها ضمن البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد باريس، رغم قرار إيقافها بسبب تعمّدها الاصطدام بزميلتها جنة عليوة في مسابقة محلية، إذ كادت تفقد حياتها بسبب هذا الحادث.

وأوضحت شهد في تصريحات تلفزيونية، أنها لم تتعمّد الاصطدام بزميلتها جنة في الحادث الشهير، قائلة: «حبيبة شقيقة جنة كانت معنا في السباق، وحاولت توقعني أكثر من مرة، والحكم منحها 4 إنذارات».

وتابعت: «جنة قالت إنني قمت بسبّها، وهذا لم يحدث، وغير موجود في أي فيديو. والله اصطدمت بها عن غير قصد، واختل توازني. أنا أخطأت لكن بلا تعمّد، ولا يوجد بيني وبينها أي خلافات».

وأضافت شهد، أنها حاولت التصالح مع جنة داخل قسم الشرطة، واعتذرت لها، لكنها رفضت الصلح، قائلةً: «ذهبت للاعتذار إليها، وتقبيل رأسها، لكنها أبعدتني، ورفضت الصلح وهددتني بالحبس. وقالت لا بد أن تدخلي السجن لأنك مجرمة».

وأشارت إلى أنه تمت إحالتها للنيابة، وأخذت إخلاء سبيل، وحفظ المحضر، لكن جنة قالت خلاف ذلك في ظهورها التلفزيوني.

وواصلت: «الاتحاد أصدر ضدي عقوبة، وحاولنا التصالح، وجنة عليوة رفضت، ولم ترد على اتصالات الاتحاد، وأنا حصلت على عقوبة الضعف، تم شطبي من السباق، وإيقافي محلياً لمدة سنة، ودفع 100 فرانك سويسري، أي 5000 جنيه مصري».

وأوضحت: «لم يبلغني أحد بأي شيء أو بقرار استبعادي من أوليمبياد باريس، وأنا أقول لها أنا أسفة، وحقك عليَّ، لكن ما حدث كان من دون قصد، لكن أيضاً ما قلتيه غير حقيقي».

وأردفت اللاعبة: «أنا بطلة إفريقيا موسمين متتاليين وبطلة العرب، وحطمت الرقم العربي والإفريقي، وتأهلت للأولمبياد، وهي تقول إنني غير مؤهلة، وسأكون في المركز الأخير، لكن أقول لها أنا أتشرف بالتأهل للأولمبياد، وتمثيل مصر».

واختتمت شهد حديثها: «أنا عندي 19 سنة، ولعبت منذ 3 سنوات، ولم يسمع عني أحد شيئاً، لماذا بعد حدوث موقف صغير تَدمر مستقبلي وتُدمر كرامتي؟ دُمرت نفسيتي، وأُسقطت كرامتي في الأرض، لذلك أفكر جدياً في الاعتزال».

وكانت ضجة كبيرة أثيرت في الأوساط الرياضية المصرية، بعد ظهور لاعبة منتخب الدراجات، شهد سعيد، ضمن صور البعثة الرسمية المصرية المقرر مشاركتها في أولمبياد باريس التي تنطلق الشهر الجاري. وجاءت الانتقادات بسبب الأزمة التي وقعت في إبريل/نيسان الماضي، حينما تسببت شهد في إصابة اللاعبة جنة عليوة، باشتباه في ارتجاج بالمخ مع كسور في الضلوع، بعد اصطدامها بها في الأمتار الأخيرة لسباق بطولة الجمهورية، بطريقة بدت متعمّدة خلال الفيديو المتداول للواقعة.

على إثر تلك الواقعة، أعلنت لاعبة المنتخب المصري للدراجات سابقاً حبيبة عليوة، الشقيقة الكبرى لجنة، تقديمها بلاغاً للنائب العام ووزارة الشباب والرياضة تتهم فيه شهد سعيد بالشروع في القتل، ما أدى لاحتجازها، وعرضها على النيابة العامة، التي بدورها أخلت سبيلها لاحقاً.

وأعلن اتحاد الدراجات المصري آنذاك وقف اللاعبة شهد سعيد لمدة عام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/38kfzwfy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"