عادي
«ناسداك» و«أس أند بي» يتراجعان و«داو» يصعد

موجة هبوط أسهم التكنولوجيا تتواصل في «وول ستريت»

00:02 صباحا
قراءة دقيقتين
موجة هبوط أسهم التكنولوجيا تتواصل في «وول ستريت»

ترددت الأسهم الأمريكية يوم الخميس حيث حاولت وول ستريت التعافي من أسوأ جلسة منذ عام 2022 لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 وناسداك المركب.

تفوق أداء مؤشر داو جونز الصناعي، حيث ارتفع 350 نقطة، أو 0.5٪، مع ارتفاع آي بي إم. في وقت سابق من الجلسة، ارتفع مؤشر الأسهم 30 بأكثر من 500 نقطة. ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.1٪، في حين انخفض مؤشر ناسداك بنسبة 0.1٪. اكتسب راسل 2000 2 في المائة حيث واصل المستثمرون تناوبهم في رؤوس الأموال الصغيرة.

استمر المستثمرون في التخلص من بعض الأسماء التقنية الفائزة لعام 2024 لليوم الثاني. خسرت الأجهزة الدقيقة المتقدمة 2٪، في حين انخفضت أسهم ميتا ومايكروسوفت وألفابيت حوالي 1٪ لكل منها.

قام المستثمرون أيضا بتقييم تقرير الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني الذي أظهر أن الاقتصاد ينمو بنسبة 2.8٪، أي أكثر بكثير مما كان متوقعا. توقع الاقتصاديون الذين شملهم استطلاع داو جونز نموا بنسبة 2.1٪.

تخرج وول ستريت من جلسة خاسرة، حيث يعاني مؤشر ستاندرد آند بورز 500 وناسداك من أكبر تراجع في يوم واحد منذ أكثر من عام. وقد حفزت هذه الخسائر تقارير أرباح التكنولوجيا المخيبة للآمال.

أصبح المستثمرون ينظرون إلى الانخفاضات الأخيرة على أنها علامة على التصحيح المتأخر في سوق ذات الشراء، والتي تشهد الآن تناوبا بعيدا عن التكنولوجيا الضخمة إلى الأسهم ذات رؤوس الأموال الصغيرة والمناطق الأكثر دورا.

تراجعت أسهم فورد موتور بنسبة 18٪ وتوجهت إلى أسوأ يوم لها منذ عام 2008 بعد أن جاءت أرباح الربع الثاني أقل بكثير مما توقعه المحللون. تراجعت Chipotle 1 على الرغم من تصدر الأرباح وتوقعات الإيرادات، في حين برزت ServiceNow بنسبة 15٪ على أرباح أقوى من المتوقع وتوجهت إلى أفضل يوم لها منذ عام 2013.

  • الذهب يهبط بقوة

انخفضت أسعار الذهب إلى أدنى مستوياتها في أكثر من أسبوعين يوم الخميس مع بدء جني الأرباح بعد الارتفاع الأخير للذهب، في حين انتظر التجار البيانات الاقتصادية الأمريكية التي يمكن أن تقدم المزيد من الإشارات حول متى سيخفض البنك المركزي أسعار الفائدة.

انخفض الذهب الفوري بنسبة 1.7٪ إلى 2،357.89 دولارا للأوقية، بعد أن لمس أدنى مستوى له منذ 9 يوليو. انخفضت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنحو 2.5٪ إلى 2355.10 دولار.

قال محلل ماركس إدوارد مائير: "هناك بالتأكيد بعض جني الأرباح الناجم عن الضعف في أسواق الأسهم الأمريكية التي كانت أكثر من مجرد بيع".

وصل الذهب إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2483.60 دولارا الأسبوع الماضي بسبب التفاؤل المتزايد بخفض أسعار الفائدة من الولايات المتحدة. الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yavvd7v3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"