عادي

«اجتماعية الشارقة» تشارك في الفعاليات الصيفية الرياضية

20:13 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من مشاركات الدائرة
جانب من مشاركات الدائرة

الشارقة: «الخليج»

شاركت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، في فعاليات صيف الشارقة الرياضي بدورته العاشرة، والتي استمرت طوال شهر كامل تحت شعار «عطلتنا غير»، وشهدت تنوعاً ملحوظاً في الأنشطة والفعاليات، ومشاركات من مختلف الدوائر الحكومية، بمشاركة الأطفال ما بين 7 سنوات و17 سنة.

وأكدت مريم القصير مدير إدارة التثقيف الاجتماعي، حرص الدائرة على المشاركة في مختلف الفعاليات التي تقام في الشارقة، ما يسهم في التعريف أكثر بدورها الاجتماعي والتوعوي والإنساني على مستوى المجتمع، وكذلك انطلاقاً من مبدأ التعاون الدائم بين جميع مؤسسات المجتمع المختلفة لتفعيل المشاركات المجتمعية.

وقالت: تعد فعاليات صيف الشارقة الرياضي من الأنشطة الرئيسية على خريطة الإمارة، خاصة وأن تنظيمها يتم في العطلة الصيفية بهدف استثمار وقت الأطفال، لكونها مع الإجازات المدرسية، وتضمنها للعديد من الأنشطة المتنوعة والتي تناسب الجميع.

وأضافت: على مدى شهر كامل قدم المثقفون الاجتماعيون التابعون لإدارة التثقيف الاجتماعي يومياً ثلاث فعاليات متنوعة ركزت على المحاور التي اختارها مجلس الشارقة الرياضي، وهي «أنا رياضي» للتشجيع على ممارسة الرياضة واعتبارها أسلوب حياة وتنظيم برامج رياضية على هامش البرنامج، والثاني «الهوية الوطنية» لزيادة تعزيز انتماء الأطفال لحب الوطن والتراث الوطني من خلال ورش العمل، والثالث «الاستدامة» تأكيداً لأهمية الاستدامة واستثمار دور الرياضة في التعريف بها للمشاركين، والرابع «أنا متطوع» لتحفيز المشاركين على المشاركة في البرامج التطوعية والفرق التطوعية في مختلف الفعاليات، والخامس «هنا الشارقة» ويهتم بإبراز المعالم السياحية والمتاحف بالإمارة وتنظيم الزيارات.

وذكرت أن سفراء الحياة الرقمية الآمنة قد شاركوا أيضاً في الفعاليات وقدموا النصائح لأقرانهم خاصة بما يتعلق بكيفية الاستخدام الآمن للحاسوب وللمواقع الإلكترونية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5ed5ezw5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"