عادي

اكتشاف 11 نوعاً بحرياً جديداً

22:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
البطلينوس ذو القشرة المتجعدة

اكتشف باحثون من متحف سينكنبرج للعلوم الطبيعية بألمانيا،11 نوعاً بحرياً جديداً توجد على أعماق تتراوح بين 5.2 إلى 7081 متراً، ضمن مشروع «SOSA» وهو تسهيل اكتشاف أنواع اللافقاريات البحرية وحمايتها والتوعية بها قبل انقراضها.

ولا يزال التغير العالمي المتسارع يهدد التنوع البيولوجي، بما في ذلك المحيطات، التي لا تزال غير مستكشفة إلى حد كبير، حتى الآن، ولم يتم تسمية ووصف سوى جزء صغير من إجمالي ما يقدر بنحو مليوني نوع بحري حي.

ويتمثل التحدي الرئيسي في الوقت الذي يستغرقه وصف نوع جديد ونشره علمياً، وهي خطوة حاسمة في دراسة هذه الأنواع وحمايتها، وغالباً ما يؤدي المشهد العلمي والنشر الحالي إلى تأخيرات لمدة عقد من الزمان 20-40 عاماً منذ اكتشاف نوع جديد حتى وصفه رسمياً.

وقال الباحثون ال 25 في الدراسة: «اكتشفنا 13 نوعاً من اللافقاريات البحرية، اثنان منها تنتمي لنوع معروف، و11 جديداً. أحد الأنواع الجديدة الموصوفة أطلق عليه Cunicolomaera grata، وهو مزدوج الأرجل الغريب الذي حيرت جحوره على طول قاع البحر العلماء. وهناك كائن آخر هو البطلينوس ذو القشرة المتجعدة والذي يُسمى Lepetodrilus marianae والذي يعيش في الفتحات الحرارية المائية تحت الماء».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/rty4hnk9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"