عادي

2.3 مليون مستفيد من البرنامج الصيفي «للشؤون الإسلامية»

22:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف
الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف

أبوظبي: «الخليج»
أكدت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، على الإقبال الكبير من جميع شرائح المجتمع على برنامجها الصيفي لهذا العام، تحت شعار «مساجدنا حصن وإيمان»؛ حيث بلغ عدد المستفيدين منه نحو 2.3 مليون فرد على مستوى الدولة، محققاً معدلاً أعلى من المستهدف.
وأشاد الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة، بحرص الجمهور على حضور البرنامج وأنشطته المتنوعة التي راعت تغطية احتياجات المجتمع الدينية والتوعوية والثقافية، وتفعيل الشراكات النوعية مع المؤسسات الحكومية.
وكشف أن عدد المساجد والمراكز والمعاهد الدينية التي انتظمت فيها الفعاليات على مستوى الدولة، بلغ نحو 2000 مسجد و25 مركزاً قرآنياً، ومجموع حلقات القرآن التي تمّ تقديمها في المساجد ومجالس أبوظبي بالتنسيق مع مجالس أبوظبي بمكتب شؤون المواطنين والمجتمع في ديوان الرئاسة نحو أكثر من 3000 حلقة، فيما بلغ مجموع الدروس العلمية 182 ألف درس، ووصل عدد الكادر التعليمي إلى أكثر من 550 معلماً ومشرفاً وإدارياً، وألفي إمام.
وأوضح أنه تم تفعيل منصات الهيئة الرقمية في تقديم العديد من الأنشطة الصيفية التي حصلت على 1.4 مليون مشاهدة، و14400 تفاعل، وأرجع عوامل النجاح إلى الاستعداد المبكر، حيث تم عقد دورات لكل المشاركين في البرنامج، وتوزيع نحو 3000 مطبوعة على الأئمة؛ للاستعانة بها في إلقاء الدروس، وقد تم اختيار عناوينها بعناية مع تنقيحها ومراجعتها.
وفي نهاية البرنامج قامت الهيئة بتقديم 2.3 شهادة رقمية لكل الدارسين والدارسات والمداومين على حضور حلقات العلم، متقدمة بالشكر لكل الشركاء والمؤسسات الحكومية المشاركة على جهودهم في إنجاح البرنامج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3jwwm2fj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"