عادي

يسبّه في بث مباشر والمحكمة تلزمه 10 آلاف درهم

22:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي:«الخليج»
قضت محكمة العين الابتدائية، بإلزام شخص أن يؤدي إلى شخص آخر 10 آلاف درهم، مع إلزامه بالرسوم والمصاريف، في قضية سب أثناء بث مباشر عبر أحد تطبيقات الشبكة المعلوماتية.
وتعود تفاصيل القضية، إلى أن شخص أقام دعوى على شخص آخر، طلب بإلزامه أن يؤدي له تعويضاً 120 ألف درهم، عن الأضرار التي لحقت به مع إلزامه بالرسوم والمصاريف، على سند من أن المدعى عليه سبه أثناء قيامه ببث مباشر عبر تطبيق من خلال الشبكة المعلوماتية، وقد أدين المدعى عليه عن تلك الواقعة بموجب الحكم الجزائي لنيابة العين الكلية، فيما تضرر المدعي نفسياً ومادياً، الأمر الذي حدا به لإقامة الدعوى.
وأفاد المدعى عليه، بأنه لا يعمل ويتلقى علاجاً نفسياً وأن والديه منفصلان، وطالب برفض الدعوى وأرفق شهادة من وزارة تنمية المجتمع وصورة من تقرير طبي، ونظرت الدعوى عبر تقنية الاتصال المرئي.
وكان البين من الأوراق إدانة المدعى عليه في القضية الجزائية لنيابة العين الكلية عن تهمة سب المدعي، وأصبح الحكم نهائياً وباتاً، الأمر الذي ألحق ضرراً بالمدعي يتمثل في إيذاء وجرح مشاعره، والمساس به وبسمعته أمام المتابعين، ولقد توافرت علاقة السببية بين الخطأ والضرر، فيكون المدعى عليه ملزماً قانوناً بتعويض المدعي عن تلك الأضرار، وتقدر المحكمة التعويض المستحق بمبلغ 10,000 درهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3a3aba25

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"