عادي
مكافحة العدوى بالمرافق الصحية

هيئة صحة أبوظبي تطالب بمراقبة الحمى النزفية الفيروسية

05:36 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي:رانيا الغزاوي
أكدت هيئة الصحة على جميع المنشآت الصحية في إمارة أبوظبي، أن تكون أكثر يقظة بالتعامل مع الحالات المشتبه بإصابتها بالحمى النزفية الفيروسية، وأن تولي اهتماماً بالأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالفيروسات، كالأطباء البيطريين، والعاملين مع الحيوانات، والقصّابين والمسافرين إلى المناطق الموبوءة.
وطالبت في تعميم أصدرته الدكتورة مها بركات المدير العام للهيئة مقدمي خدمات الرعاية الصحية، بإبلاغ الهيئة بشكل فوري عن أي من الحالات المشتبه بها أو المؤكدة من الحمى النزفية الفيروسية، وأخذ عينات الفحص المطلوبة والتنسيق مع الهيئة «إدارة الأمراض السارية» على البريد الإلكتروني [email protected] لإرسالها إلى مختبر مدينة الشيخ خليفة الطبية في أبوظبي.
وشدّدت على ضرورة اتخاذ الاحتياطات القياسية واحتياطات مكافحة الأمراض المنقولة عن طريق التلامس أثناء التعامل مع أي مريض أو جثة متوفَّى مصاب بأعراض الحمى النزفية، واتباع توصيات مركز مراقبة الأمراض CDC لاحتياطات مكافحة العدوى في التعامل مع مثل هذه الحالات.
يذكر أن الحميات النزفية الفيروسية هي واحدة من بين حالات طوارئ الصحة العامة التي تثير قلقاً دولياً، وأنّ الحميات النزفية الفيروسية الأكثر شيوعاً ففي إقليم شرق المتوسط هي: الحمى الصفراء، وحمى الوادي المتصدّع، وحمى الضنك النزفية، وحمى القرم والكونغو النزفية، وحمى ايبولا النزفية.
ويشكل نشوء الحميات النزفية الفيروسية ومعاودتها للظهور، مصدراً للقلق المتزايد في جميع أنحاء العالم، حيث إنها تترافق مع حدوث أوبئة رئيسية مع معدل عالٍ لإماتة الحالات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"