عادي

«زايد العليا» ترعى 661 طالباً وطالبة صحياً

00:28 صباحا
قراءة دقيقتين
زايد العليا


أبوظبي: آية الديب


أكدت أمينة السعدي رئيس قسم الرعاية الصحية في مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم في أبوظبي، حرص المؤسسة على توفير مرونة وتعدد في الخيارات لأصحاب الهمم وذويهم بشأن استئناف الخدمات العلاجية. 
وأوضحت أن عدد الطلاب المنتفعين من خدمات الرعاية الصحية في المؤسسة بالإمارة يبلغ 661 طالباً وطالبة، استأنف 228 طالباً وطالبة منهم تلقي الخدمات العلاجية في المؤسسة، فيما يواصل 476 طالباً وطالبة تلقي الخدمات العلاجية عن بعد. 
وقالت إن المؤسسة فتحت المجال لاستقبال الطلاب الذين يواجهون، وذووهم، صعوبة في تلقي العلاج عن بعد، وفي الوقت ذاته تواصل تقديم الخدمات عن بعد في فترات مسائية حتى تتناسب مع عودة بعض أولياء الأمور لعملهم، واستمرار التعليم النظامي عن بعد.
جاء ذلك بعد استئناف طلاب المؤسسة الخدمات العلاجية الأسبوع الماضي حيث قالت السعدي: تم دراسة الوضع قبل استئناف الخدمات العلاجية واستحداث طرق مختلفة لتقديم الخدمات كالعلاج عن بعد، والعلاج عن قرب، وآلية العلاج الهجين التي يتلقى فيها الطالب التدريب عن قرب، ثم نستمر في المتابعة عن بعد، في حال عدم سماح ظروفه لحضور الدوام واستكمال الجلسات عن قرب.
وأضافت: بدءاً من الأسبوع الماضي باشرت إدارة الرعاية الصحية، برامج العلاج على مستوى إمارة أبوظبي بمناطق أبوظبي، والعين، والظفرة. 
وتابعت: أطلقت المؤسسة برنامجين لأصحاب الهمم بالتزامن مع محاربة انتشار فيروس كورونا، أولهما خاص بتقوية عضلات الفك وتحسين النطق للطلاب، ويقدم بإشراف أخصائي نطق يستفيد منه 25 طالباً وطالبة، والثاني خاص بالزيارات المنزلية لذوي الإعاقات الشديدة والمتعددة من الفئة العمرية التي تزيد على 18 عاماً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"