عادي

138 % ارتفاع عدد المشاريع الرقمية في دبي

16:50 مساء
قراءة دقيقتين
اقتصادية دبي

دبي: «الخليج»

 تعاون قطاع التسجيل والترخيص التجاري في «اقتصادية دبي» مع «طلبات» لإتاحة الفرصة أمام الشباب حاملي «رخصة تاجر» الصادرة من «اقتصادية دبي» والمعنية بترخيص المشاريع المدارة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وشبكة الإنترنت، لعرض منتجاتهم الغذائية من خلال تطبيق «طلبات» للوصول إلى أكبر شريحة من الجمهور.
قال عمر المهيري، مدير إدارة التطوير والمتابعة بقطاع التسجيل والترخيص التجاري في «اقتصادية دب»ي: «يأتي التعاون مع طلبات في إطار الجهود المستمرة تجاه دعم مختلف القطاعات الاقتصادية وتعزيز الاقتصاد الوطني والحفاظ على استدامته. وتؤكد الشراكة التزامنا بدعم المشاريع الناشئة للشباب من حاملي رخصة التاجر وتعزيز مشاركتهم في الاقتصاد الوطني بشكل عام. وتأتي الاتفاقية في الوقت الذي يشهد إقبالاً كبيراً من قبل أفراد المجتمع للتسوق إلكترونياً، حيث نسعى من خلال رخصة تاجر إلى تنظيم عملية ممارسة الأعمال وتعزيز التجارة الإلكترونية الأمر الذي يعكس استراتيجيتنا الرامية إلى سهولة ممارسة الأعمال ودعم القدرة التنافسية التنموية لدبي».
وقال جيريمي دوتي، نائب رئيس شركة «طلبات»: تبذل «طلبات» قصارى جهدها دون كللٍ أو ملل لدعم الأعمال التجارية المحلية في الدولة لتجاوز تلك الظروف التي نعيشها جميعًا. نحن فخورون بالشراكة مع دائرة التنمية الاقتصادية بدبي لتطوير برنامج انضمام مُخصّص لحاملي رخصة «تاجر» لمساعدة المشاريع الإماراتية على تسريع نمو تجارتهم الإلكترونية عبر تعزيز تواجدهم وزيادة حجم الطلب على منتجاتهم عند ربطهم بمنصة طلبات التي تضم عددًا ضخمًا من العملاء وشبكة هائلة من خدمات النقل والتوزيع.
وأظهر تقرير صادر عن قطاع التسجيل والترخيص التجاري في «اقتصادية دبي» ارتفاع رخص «تاجر» الصادرة خلال التسعة شهور الأولى من العام الجاري بنسبة 138%، حيث تم إصدار 4023 رخصة مقارنة مع 1687 رخصة تاجر صادرة خلال نفس الفترة من العام الماضي، الأمر الذي يؤكد النمو الذي تشهده دبي كوجهة رائدة للمشاريع الرقمية الناشئة والمتخصصة بالتجارة الإلكترونية.
وتوفر «اقتصادية دبي» البيئة المثالية وتقديم الدعم اللازم لأصحاب رخصة تاجر عبر توقيع الشراكات مع كافة الجهات من القطاعين الحكومي والخاص وتوفير التسهيلات لهم، والاستفادة من الفرصة الواعدة التي توفرها الإمارة في قطاع التجارة الإلكترونية وسائر القطاعات بوصفها مركزاً دولياً مرموقاً للأعمال وحاضنة عالمياً للابتكار والمشاريع الإبداعية.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"