عادي

كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تناقش «النهوض بالابتكار»

16:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ميلودينا ستيفانز
ميلودينا ستيفانز
سبب
منى الشلقامي

دبي: «الخليج»
نظمت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، ندوة «النهوض بالابتكار في القطاع الحكومي»، عن بُعد، يوم الأربعاء 24 فبراير، لمناقشة سبل توظيف الابتكار في الدوائر الحكومية والمؤسسات الخاصة، ومواكبة مختلف المتغيرات المحلية والعالمية، لضمان استمرار مسيرة التنمية المستدامة.
وقال الدكتور علي بن سباع المري، الرئيس التنفيذي للكلية «نعمل باستمرار على رفد القادة والموظفين في القطاعين الحكومي والخاص، بأحدث التطورات والتوجهات العالمية، لمواكبتها، وغيرها من المتغيرات، في إطار العمل على الارتقاء بالأداء الحكومي والمؤسسي، وفق رؤى مبتكرة ومتطورة. ونأمل بأن تكون الندوة، إضافة للمهتمين بتطوير أدائهم والارتقاء بأساليب قيادتهم وإدارتهم، لمواكبة المرحلة الجديدة والانطلاق إلى عالم ما بعد «كورونا»، بما يضمن استمرار مسيرة التميز والازدهار».
حلقات نقاشية
وناقشت حلقة «إنشاء نظام إيكولوجي للابتكار: رؤى من البرامج المستقبلية»، التي قدمتها الدكتورة منى الشلقامي، أستاذة مساعدة في الكلية، كيفية بناء منهجية متكاملة للابتكار داخل المؤسسات الحكومية والخاصة لضمان استمرارية الابتكار في الأداء بما ينعكس على تطوير آليات جديدة واستحداث أدوات لإيجاد حلول جذرية لكل التحديات، في إطار الاستعداد للخمسين عاماً القادمة.
كما نافشت حلقة «الابتكار - مرحلة اكتشاف المشكلة»، التي قدمتها البروفيسورة ميلودينا ستيفانز، أستاذة إدارة الابتكار في الكلية، حقيقة أن الابتكار هو عملية مستمرة من التطور، تبدأ باستكشاف التحديات، لتوظيف الابتكار لإيجاد حلول محددة ومناسبة لها، ومن ثم بدء مرحلة ممنهجة من توظيفه، للارتقاء بالأداء داخل المؤسسات.
وأتاحت الندوة فرصة طرح الأسئلة والإجابة عنها من من كوادر الكلية وخبرائها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"