عادي

إنجلترا تفك عقدتها الألمانية وتبلغ ربع نهائي اليورو

11:17 صباحا
قراءة دقيقتين
لندن- أ ف ب
تمكنت إنجلترا أخيراً من فك عقدتها الألمانية وبلغت ربع نهائي كأس أوروبا «يورو 2020» بفوزها على «المانشافت» 2-صفر الثلاثاء على ملعب «ويمبلي» في لندن أمام قرابة 40 ألف متفرج.
صحيح أن الإنجليز توجوا بلقبهم الوحيد على الإطلاق، إن كان قارياً أوعالمياً، بفوزهم في نهائي مونديال 1966 على ألمانيا الغربية على نفس الملعب الذي جمع المنتخبين الثلاثاء، إلا أن «المانشافت» شكل عقدة تاريخية لمنتخب «الأسود الثلاثة» منذ ذلك النهائي المثير للجدل «4-2 بعد التمديد».
وودع الإنجليز نهائيات كأس العالم أعوام 1970 من ربع النهائي و1990 من نصف النهائي و2010 من ثمن النهائي على يد الألمان، كما ودعوا البطولة الأخيرة التي استضافوها على أرضهم عام 1996 في كأس أوروبا من نصف النهائي على يد الغريم التاريخي الذي توج لاحقاً بلقبه الثالث والأخير في البطولة القارية.
«الأهم هو ألا نتوقف هنا»
ولعب مدرّب إنجلترا الحالي جاريث ساوثجيت دوراً في الخروج المرير لمنتخب بلاده بإهداره ركلة ترجيحية في تلك المباراة قبل 25 عاماً، ما جعل انتصار الثلاثاء ثأراً شخصياً له وذلك بفضل هدفين متأخرين سجلهما رحيم سترلينغ في الدقيقة 75 والقائد هاري كاين في الدقيقة 86 الذي أكد على طموح بلاده بالقول «لن نتوقف هنا».
وقال لاعب توتنهام الذي سجل هدفه الأول في البطولة «إنه يوم رائع، مباراة رائعة» أن نسمع جمهور ويمبلي بهذه الطريقة، فهذه لحظة لن ننساها جميعنا.
وتلتقي إنجلترا التي تحافظ على شباكها نظيفة في مبارياتها الأربع الأولى في بطولة كبرى منذ مونديال 1966 حين توجت باللقب الأول والوحيد له على كافة الصعد، في ربع النهائي مع الفائز من المواجهة المقررة لاحقاً في جلاسكو بين السويد وأوكرانيا.
ويبدو أن طريق إنجلترا ممهد نحو النهائي الذي يقام في «ويمبلي» أيضاً، لأنه بعد ربع النهائي ستواجه في حال فوزها الدنمارك أو تشيكيا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"