عادي

تخصيص مركزي تطعيم في أبوظبي والعين للطلبة وموظفي المدارس

12:46 مساء
قراءة دقيقتين
عامر الحمادي
عامر الحمادي

أبوظبي: إيمان سرور
كشفت دائرة التعليم والمعرفة، تخصيص مركزين في أبوظبي والعين، لتطعيم الطلبة من عمر 12 عاماً وما فوق، والمعلمين والموظفين الإداريين في مدارس إمارة أبوظبي، ويرحب المركزان بالفئات المستهدفة من المقيمين والقادمين الجدد إلى إمارة أبوظبي، يومياً ابتداءً من 17 أغسطس، ولغاية 31 أكتوبر، من دون الحاجة إلى حجزٍ مسبق، ولا تستغرق عملية التطعيم أكثر من 40 دقيقة، متضمنةً مراقبة الحالة الصحية بعد التطعيم.
ويفتح المركزان أبوابهما يومياً من 8 صباحاً حتى 8 مساءً، في مركزي «صحة» للتطعيم، في ميناء زايد بالصالة الخضراء في أبوظبي، والعين للمؤتمرات. وسيستقبل المركزان جميع الراغبين في الحصول على التطعيم مباشرة، مع وجوب حضور ولي أمر واحد مع الطلبة الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً، على ألّا يقلّ عمر المرافق عن 21 عاماً.
وقال عامر الحمادي، وكيل الدائرة، إن تخصيص المركزين، يأتي بالتزامن مع إلزام الطلبة بعمر 16 عاماً وما فوق بالحصول على التطعيم قبل التمكّن من العودة للتعليم الصفي في العام الدراسي الجديد. مشيراً إلى أنهما يهدفان إلى تسهيل عملية التطعيم أمام القطاع التعليمي بأكمله، وضمان العودة الآمنة والميسّرة للمدارس. وهذه المبادرة ثمرة التعاون بين دائرتي التعليم، والصحة في أبوظبي، ومركز أبوظبي للصحة العامة، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، في أعقاب النجاح الذي حققته حملة تطعيم الطلبة في ياس مول، وقدّمت التطعيم لنحو 1800 طالب وطالبة.
ويقدم المركزان الجرعتين الأولى والثانية والجرعة الداعمة من لقاحي فايزر بيونتيك وسينوفارم، ويمكن للطلبة وأعضاء القطاع التعليمي الحصول على التطعيم في أحد المركزين المخصصين، أو أيٍ من مراكز التطعيم المعتمدة من دائرة الصحة.
ويمكن لموظفي القطاع التعليمي والطلبة الحصول على التطعيم في أحد المركزين دون الحاجة لحجز موعدٍ مسبق، ويعدّ إبراز بطاقة الهوية الإماراتية وتطبيق الحصن بلون حالةٍ أخضر أو رمادي شرطاً أساسياً للحصول على التطعيم بالنسبة للمقيمين.
و يتوجّب على القادمين الجدد إلى أبوظبي تقديم جواز السفر مع إذن دخول الإقامة الذي يظهر الرقم الموحّد مع تطبيق الحصن، فيما سيتوجب على الموظفين الجدد تقديم رسالة توظيف من المدرسة، كما سيطلب من الطلبة الجدد إبراز شهادة تسجيل في المدرسة.
ونظراً لوجوب مرور ثلاثة أسابيع قبل التمكّن من الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح، يتوجب حصول جميع الطلبة ضمن الفئة العمرية المستهدفة والمعلمين والموظفين الإداريين على الجرعة الأولى بأقرب وقتٍ ممكن.

التطعيم لضمان عودة آمنة للطلبة
التطعيم لضمان عودة آمنة للطلبة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"