عادي

تونس تضع قدماً في الدور النهائي لتصفيات كأس العالم

12:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تونس موريتانيا

تونس - أ ف ب
وضعت تونس قدماً في الدور النهائي للتصفيات الآسيوية المؤهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022، بعدما حققت فوزها الثالث توالياً على حساب ضيفتها موريتانيا 2-0 على ملعب "حمادي العقربي" في رادس، ضمن منافسات المجموعة الثانية من دور المجموعات للتصفيات الإفريقية.
وكان منتخب "نسور قرطاج" قد تغلب في الجولتين السابقتين على غينيا الاستوائية 3-0 وزامبيا 2-0.
ويتأهل صاحب المركز الأول في المجموعات العشر إلى الدور الحاسم، الذي يقام بنظام خروج المغلوب بمباراتين ذهاباً وإياباً على أن يصعد الفائز إلى المونديال.
وسيطر رجال المدرب منذر الكبيّر على المباراة منذ صافرة البداية، إذ اعتمد على مجموعة من المحترفين أبرزهم ظهير الأهلي المصري علي معلول ولاعب وسط فرينسفاروش المجري عيسى العيدوني ولاعب كولن الألماني إلياس السخيري ومهاجم سانت اتيان الفرنسي وهبي الخزري.
ولم يتمكن فريق المدرب الفرنسي كورنتين مارتينس من مجاراة المنتخب المضيف برغم ضم الفريق لعدد من المحترفين بقيادة مهاجم اريس اليوناني أبو بكر كامارا.
وبعد مرور ربع ساعة على انطلاق اللقاء تقدم المنتخب التونسي عبر هدف رائع للسخيري إثر تسديدة يسارية بعيدة استقرت في المقص الأيسر لمرمى الحارس الموريتاني ناموري دياو (15)، ولاحت فرص عدة لمضاعفة النتيجة، قبل أن يتمكن في تحقيق هذا الأمر الخزري بمتابعته عرضية نعيم السليتي في شباك الضيوف (42).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"