عادي
توزيع الأعلام يجسد ملامح الوحدة.. واحتفال بـ 50 عاماً من الإنجازات

ملحمة ترسم مشهداً وطنياً في دوائر ومؤسسات الشارقة

23:04 مساء
قراءة 5 دقائق
خلال الاحتفال بيوم العلم في هيئة المنطقة الحرة بالحمرية
خلال احتفال هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة بيوم العلم
احتفالية شركة الشارقة لإدارة الأصول بيوم العلم في سوق الجبيل
جانب من احتفال دائرة الطيران المدني وهيئة مطار الشارقة الدولي
جانب من احتفال دائرة التسجيل العقاري في الشارقة

الشارقة:«الخليج»

احتفلت الدوائر والمؤسسات في الشارقة بيوم العلم، حيث شهدت الاحتفالات ملحمة وطنية جسدت أهمية المناسبة التي تصادف الثالث من نوفمبر من كل عام، في قلوب المواطنين والمقيمين. فعلى صوت النشيد الوطني، قام سعيد شرار وقيادات الشركات الشقيقة والتابعة، برفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة على سارية سوق الجبيل.

احتفلت دائرة الطيران المدني بالشارقة، وهيئة مطار الشارقة الدولي، بمناسبة «يوم العلم»، وسط أجواء وطنية مميزة، وعلى وقع أنغام السلام الوطني لدولة الإمارات.

وقال الشيخ خالد عصام القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني بالشارقة: «إنّ تنظيم هذه الاحتفالية السنوية برفع علم الإمارات في الثالث من شهر نوفمبر يعكس مدى الحب والتقدير والانتماء الذي يحمله المواطنون والمقيميون لدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة التي بذلت الكثير من أجل نهضة هذا الوطن العزيز ووحدته وسيادته، فعلى مدى السنوات الخمسين الماضية حرصت قيادتنا على بناء وطن قوي ومتماسك ومتطور، أصبح نموذجاً لسائر الدول الأخرى في التقدم والتنمية والتسامح والإنسانية، ويعيش جميع أبنائه في رفاهية وازدهار».

وقال علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي: «يحظى الاحتفال بيوم العلم بأهمية خاصة هذا العام كونه يتزامن مع احتفالنا باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، لذلك فهو يرمز لخمسين عاماً من الإنجازات والنجاحات تصدرت خلالها دولة الإمارات العديد من المؤشرات العالمية، كما أنه يدشن لخمسين عاماً جديدة من التنمية المجتمعية والإنسانية والاقتصادية لتسهم في تعزيز المكانة العالمية لدولة الإمارات في مختلف المجالات».

وقال علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي: «يحظى الاحتفال بيوم العلم بأهمية خاصة هذا العام لكونه يتزامن مع احتفالنا باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، لذلك فهو يرمز لخمسين عاماً من الإنجازات والنجاحات تصدرت خلالها دولة الإمارات العديد من المؤشرات العالمية، كما أنه يدشن لخمسين عاماً جديدة من التنمية المجتمعية والإنسانية والاقتصادية لتساهم في تعزيز المكانة العالمية لدولة الإمارات في مختلف المجالات».

أكد ماجد الجنيد، الرئيس التنفيذي لتعاونية الشارقة، أن يوم العلم يجسّد مشاعر الوحدة والولاء والشعور بالانتماء للوطن في نفوس أبناء وبنات الدولة.

حرة مطار الشارقة

في مشهد وطني، سمت فيه مشاعر الفخر والعز بالانتماء للإمارات، احتفت هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي بيوم العلم، حيث رفعت علم دولة الإمارات العربية المتحدة أمام مبنى المنطقة خفاقاً عالياً على وقع النشيد الوطني لدولة الإمارات، بحضور سعود سالم المزروعي مدير هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي، ومديري الإدارات والموظفين، مؤدين تحية وقسم العلم، ومجددين العهد والولاء لقيادة الإمارات الرشيدة.

وأشار المزروعي، أن علم الإمارات هو قصة ولاء وانتماء لدولة الاتحاد، ورمزاً للهوية الوطنية، وهو عنوان الإباء والشموخ، مشيراً إلى أن تزامن هذا المناسبة الوطنية مع ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله» مقاليد الحكم، لهي فرصة لكي نجدد العهد والوعد لقيادتنا الحكيمة ووطننا العظيم على مواصلة العمل بكل عزيمة وإصرار، لكي تواصل الإمارات مسيرة تقدمها وتطورها على المستويات كافة.

التسجيل العقاري

وسط أجواء وطنية، شاركت دائرة التسجيل العقاري في الشارقة، في الاحتفال بفعالية «يوم العلم»، الذي يصادف الثالث من نوفمبر من كل عام.

حضر الحفل عبدالعزيز أحمد الشامسي مدير عام الدائرة، وعبدالعزيز آل صالح مدير الدائرة، والشيخ أحمد بن صقر القاسمي مدير مكتب التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي في الدائرة، والمستشار حميد علي العبار مستشار الدائرة، وكافة موظفي الدائرة.

حرة الحمرية

بقلب واحد، وتحت راية علم دولة الإمارات الشامخ، احتفت هيئة المنطقة الحرة بالحمرية بيوم العلم، حيث رفعت علم الإمارات أمام مبنى المنطقة، على وقع النشيد الوطني الإماراتي، وبحضور مديري الهيئة والموظفين، مؤدين تحية وقسم العلم، ومجددين عهدهم وولائهم لدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة، في احتفالية جسدت مشاعر الوحدة والسلام، وعكست مشاعر الفخر والاعتزاز بالوطن.

وتوجه سعود المزروعي، مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية في هذه المناسبة الوطنية، بأسمى آيات التهاني والتبريكات، إلى القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، مشيراً إلى أن يوم العلم هو تجسيد حقيقي لالتفاف الشعب الإماراتي حول قيادته الحكيمة، وتأكيد صدق الانتماء للوطن الغالي، وتجسيد الصورة المشرّفة لهذا الرمز الوطني العظيم الذي يشكل عنواناً للوحدة الوطنية بين أبناء الإمارات.

الشارقة لإدارة الأصول

احتفلت شركة الشارقة لإدارة الأصول، الذراع الاستثمارية لحكومة الشارقة، وموظفو كافة الشركات والأسواق التابعة لها، بيوم العلم، وذلك في فعالية خاصة بهذه المناسبة الوطنية، نظمتها في سوق الجبيل، وذلك حرصاً منها على تعزيز الهوية الوطنية.

وأكد سعيد شرار، المدير التنفيذي للعمليات – أصول للخدمات، في شركة الشارقة لإدارة الأصول أن يوم العلم هو تجسيد لقوة الوحدة التي أثمرت عن دولة أصبح يشار إليها بالبنان في جميع المجالات.

مجمع الشارقة للابتكار يحتفل

احتفال مجمع الشارقة للابتكار

احتفلت أسرة مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، بيوم العلم؛ حيث تم رفع علم الدولة أمام المبنى الرئيسي للمجمع، بحضور كافة أعضاء الهيئة الإدارية والشركات البحثية العاملة في المجمع، في مشهد وطني يترجم معاني الحب والولاء للإمارات قيادة وشعباً.

وهنأ حسين المحمودي المدير التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، قيادة وشعب دولة الإمارات بهذه المناسبة الغالية، وقال: إن هذه الاحتفالية تمثل تقديراً خاصاً لرمز وطني كبير وتعبيراً حياً عن مشاعر الولاء والانتماء لهذا الوطن.

«شمس» تحتفل

جانب من احتفال «شمش»

نظمت مدينة الشارقة للإعلام «شمس» احتفالية بمناسبة يوم العلم داخل مقرها الرئيسي، بمشاركة موظفي المدينة وعلى رأسهم الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام (شمس)، وشهاب الحمادي مدير الهيئة، كما حضر الفعالية عدد من قيادات «شمس».

بدأت الاحتفالية بالسلام الوطني، حيث قام الدكتور خالد عمر المدفع برفع علم الدولة، وسط الحضور الذين حرصوا أيضاً على حمل العلم وسط أجواء مبهجة، سادها حب الوطن والولاء والانتماء لترابه.

«إكسبو الشارقة» في مشهد وطني

خلال الاحتفال بيوم العلم في إكسبو الشارقة

أكد سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، أن علم الإمارات أصبح راية فخر وطني وإعجاب عالمي، فيه العزة والشموخ والإباء، ويعكس الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية مدى الحب والاحترام لعلم وطننا، بصفته رمزاً للهوية الوطنية، ويجسد الولاء للقيادة الرشيدة، ولقيم الاتحاد التي أرسى دعائمها الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وإخوانه الآباء المؤسسون، الذين بذلوا الغالي والنفيس في سبيل رفعة الدولة. جاء ذلك خلال الاحتفال الذي نظمه مركز إكسبو الشارقة، حيث تم رفع علم دولة الإمارات مع عزف السلام الوطني.

موظفو غرفة الشارقة يجددون العهد

مراسم الاحتفال في غرفة تجارة وصناعة الشارقة

انطلاقاً من الثوابت الوطنية وقيم الولاء والانتماء والوفاء للوطن وقادته، رفعت غرفة تجارة وصناعة الشارقة علم دولة الإمارات أمس الأربعاء أمام المدخل الرئيسي لمقرها ؛ وذلك ضمن احتفالات الإمارات بيوم العلم الذي يتزامن مع ذكرى تولي صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، مقاليد الحكم. ورفع عبد الله سلطان العويس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، العلم على أنغام السلام الوطني لدولة الإمارات.

قال محمد أحمد أمين العوضي: إن يوم العلم يرسخ العديد من المفاهيم والقيم الوطنية المهمة، وفي مقدمتها الانتماء للوطن والولاء لقيادته، والاصطفاف أمام العلم رمز العزة والسيادة والوحدة.

سلطان بن هدة: فخر لكل مواطن ومقيم

احتفال دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة

هنأ سلطان عبد الله بن هدة السويدي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، القيادة الرشيدة وشعب الإمارات والمقيمين على هذه الأرض الطيبة، بمناسبة «يوم العلم» الذي يصادف الثالث من نوفمبر من كل عام.

وأكد أن احتفالات الدولة بيوم العلم هي مصدر فخر لكل مواطن ومقيم على أرض دولتنا الحبيبة، حيث تُرفع الأعلام مرفرفة، لتعكس الترابط والتلاحم بين القيادة وشعبها، والرخاء الذي تحقق لدولة الإمارات في مسيرتها وعبر تاريخها، وهو فرصة، لتعزيز مفاهيم المواطنة والحس الوطني، وربط الانتماء باستدامة العمل والإنجاز لإعلاء الإمارات مكانة، والاحتفاء بما تحقق على أرضها من منجز حضاري وإنساني، كما وتجسد هذه المناسبة مشاعر الوحدة والسلام بين أبناء الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"