عادي
أكدت ضرورة أخذ لقاحي «الإنفلونزا والمكورات الرؤية»

«صحة»: 4 أسباب رئيسية تصيب الأفراد بسرطان الرئة

22:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: عماد الدين خليل
حددت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» 4 أسباب رئيسية لإصابة الأفراد بسرطان الرئة وهي «التدخين وتلوث الهواء والتعرض للمواد السامة والجينات الوراثية» داعية الأفراد بالابتعاد عن تلك الممارسات الضارة واتباع أسلوب حياة صحي.
وشددت على عدم الاستهانة بالتلوث لأنه يعد أحد الأسباب الرئيسية لسرطان الرئة الذي تسبب في وفاة 1.80 مليون شخص في عام 2020 وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، داعية الأفراد للحفاظ على صحتهم وإجراء الفحوص الدورية من خلال حجز موعد عبر الاتصال على 80050 أو عبر واتساب 4102200 /02 أو عبر تطبيق «صحة» الذكي.
وقدمت «صحة» 4 إجراءات صحية ووقائية يجب الالتزام بها للحفاظ على صحة الأفراد وصحة الرئة وإنقاذ حياتهم وهي «أخذ لقاح الإنفلونزا كل عام ولقاح المكورات الرؤية، والابتعاد عن التدخين، واتباع أسلوب حياة صحي، وممارسة الرياضة بانتظام واستمرار».
وأكدت «صحة» أهمية متابعة الصحة الجسدية من خلال إجراء الفحوص الدورية التي باتت أمر ضروري لحياة مديدة وصحية، مشيرة إلى أن 2 من كل 5 رجال في دولة الإمارات لم يخضعوا لفحص عام عند الطبيب، حيث إن 40% من الرجال لم يذهبوا أبداً إلى الطبيب لإجراء فحص عام، و75% من الرجال يزورون الطبيب فقط إذا اعتقدوا أنهم يعانون مرضاً خطيراً.

1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"