عادي

«دبي الإسلامي» يستهدف جيل الألفية ب«رابت»

19:53 مساء
قراءة دقيقتين
بنك دبي الإسلام/ تصوير محمد الطاهر٢١/١٢/٢٠٢١

دبي: عبير أبو شمالة

أطلق بنك دبي الإسلامي، الثلاثاء، منصة rabbit (رابت)، وهي تجربة مالية رقمية موجهة لجيل الاتصال الإلكتروني. وتهدف المنصة لتزويد جيل الألفية الجديدة بطريقة تفاعل ممتعة، تلبي احتياجاتهم المالية اليومية، وتناسب طريقة تفكيرهم.

وقال الدكتور عدنان شلوان، الرئيس التنفيذي لبنك دبي الإسلامي، خلال مؤتمر صحفي عقد، أمس الثلاثاء، إن المنصة تستهدف جيل الألفية الجديدة ومن يملكون عقلية هذا الجيل ويمثلون مجتمعين حوالي 70% من سكان دولة الإمارات، كما تركز على استقطاب الفئات غير المشمولة مصرفياً. وتقدّم المنصة في الوقت الحالي الخدمات الأساسية لعملاء البنوك من الأفراد، بما في ذلك فتح حساب وعمليات الإيداع والسحب والمدفوعات والتحويلات.

وبحسب شلوان من المنتظر أن يتم قريباً توفير خدمات بطاقات الائتمان على المنصة. كما من المتوقع أن يتم لاحقاً توفير خدمات إضافية أخرى تدريجياً، وكذلك فتح المنصة بشكل أكبر لتضم الخدمات المصرفية للشركات المتوسطة والصغيرة.

وتساعد «رابت» في توفير ما تحتاج إليه السوق الإماراتية اليوم، فهي علامة مالية قادرة على التواصل مباشرة مع المتعاملين بأسلوب تفاعلي، مما يخفف من التعقيدات والمصطلحات المرتبطة بالتعاملات المالية المعتادة دوماً.

وتحدث شلوان عن أداء القطاع المصرفي في الدولة، لافتاً إلى أنه سجّل في العام الجاري أداء أفضل منه في العام الماضي، ولفت إلى أن القطاع تمكن من الحفاظ على صلابته، وتجاوز تبعات الجائحة بسلام بفضل الجهود الحثيثة لمصرف الإمارات المركزي، وخطط الدعم التي أقرتها حكومة الإمارات.

تكنولوجيا المرح

وأضاف الدكتور عدنان: «لقد قمنا بالجمع بين التقنيات الرقمية والخدمات المالية، ومن ثم أضفنا لهما جرعة من المرح لنخلق علامة «تكنولوجيا المرح» المفعمة بالحيوية. والفكرة الأساسية خلف إطلاق «رابت»، هي إزالة الغموض الذي يكتنف العمليات والخدمات المالية، لجعلها أكثر بساطة، وأخذ المستخدمين في رحلة ممتعة ترسم البسمة على شفاههم».

وعلى الرغم من طريقة المنصة في تقديم الخدمات المالية بأسلوب مرح، فهي تتضمن أيضاً طريقة ممتعة لكسب المكافآت، وسيجد المستخدمون معلومات مفصلة حول كيفية إدارة احتياجاتهم المالية اليومية بطريقة بسيطة وممتعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"