عادي

منصة «اتصالات» الرقمية تعالج فواتير بـ 10 مليارات درهم

16:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: «الخليج»
أعلنت منصة التجارة الرقمية (UAE Trade Connect» (UTC» الذراع الرقمية لـ«اتصالات ديجيتال» القائمة على تقنية البلوك تشين، أنها نجحت في معالجة فواتير تفوق قيمتها 10 مليارا درهم، خلال 8 أشهر فقط، من انطلاقتها لتمثل هذه القيمة كل الفواتير التي قدمتها البنوك المشاركة في المنصة للتحقق من صحة الفواتير ومخاطر التمويل المزدوج ذات الصلة.
ويتألف تحالف البنوك المشاركة في المنصة من بنك دبي التجاري، والبنك التجاري الدولي، والإمارات دبي الوطني، وأبوظبي الأول، والمشرق، والفجيرة الوطني، ورأس الخيمة الوطني، كما يُعنى مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي بالدور الرقابي في اللجنة التوجيهية للمنصة.
وقال ذو القرنين جافيد، الرئيس التنفيذي لشركة UAE Trade Connect: «أثبتت هذه المنصة أهميتها ونجاحها بالارتكاز على تقنية «البلوك تشين» لتساهم في إيجاد الحلول للمشاكل اليومية التي يواجهها القطاع المصرفي. ويسعدنا أن نعلن أنه وفي غضون بضعة أشهر فقط، منذ انطلاقة المنصة، تمكنت البنوك المشاركة من إنجاز الفواتير التابعة لها في الوقت الحقيقي. ويمثل تجاوز حاجز 10 مليارات درهم إنجازاً بارزاً لهذه المنصة الوطنية التي تتماشى أهدافها مع رؤية حكومة الإمارات في الاستفادة من التقنيات المستقبلية مثل الـ«بلوك تشين» لتساهم بفعالية في تحقيق النمو والتطور الاقتصادي المنشود للدولة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"