عادي
المملكة المتحدة تحتفل بيومها الوطني

جولة لحمدان بن محمد والأمير وليام في «إكسبو دبي»

17:28 مساء
قراءة دقيقتين
حمدان
حمدان
حمدان بن محمد
حمدان

دبي: «الخليج»

احتفلت المملكة المتحدة بيومها الوطني في «إكسبو 2020 دبي»، الخميس؛ وتضمنت الاحتفالات توقيع اتفاق لتوسيع التجارة بين المملكة المتحدة ودولة الإمارات العربية المتحدة، وتأتي زيارة الأمير وليام دوق كامبريدج لموقع «إكسبو 2020 دبي» في إطار رحلته الرسمية الأولى إلى دولة الإمارات.
وجال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، والأمير وليام في أرجاء «إكسبو» وقبّة الوصل، وزارا جناح دولة الإمارات.
شملت الاحتفالات أيضاً زيارة أطفال المدارس البريطانية إلى موقع «إكسبو 2020 دبي»، فضلاً عن سلسلة من العروض الثقافية، واستعراض دورة ألعاب برمنجهام 2022 في موقع الحدث الدولي، بمشاركة كوينز باتون ريلاي «تتابع باتون الملكة».
واستقبلت نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة والشباب والمفوض العام لجناح دولة الإمارات، نادين دوريس، وزيرة الدولة للشؤون الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة في المملكة المتحدة، برفقة وفد المملكة الذي ضم مايك فرير، وزير الصادرات البريطاني ووزير المساواة، ولورا فولكنر أو بي إي، المفوض العام للمملكة المتحدة ومدير جناحها في «إكسبو 2020 دبي».
وقالت نورة الكعبي: «يُجسّد الشعار الذي يحمله جناح المملكة المتحدة الابتكار من أجل مستقبل مشترك، الدور الذي تلعبه في صناعة التنمية على المستويين، العالمي والإقليمي، وابتكاراتها المتفوقة المتعلقة بعلوم المستقبل والتكنولوجيا، فضلاً عن إسهاماتها المبتكرة في مجالات الفضاء، والذكاء الاصطناعي، والطاقة والكثير من القطاعات الأخرى».
وأضافت: «يُمثّل تواجد المملكة المتحدة في «إكسبو 2020 دبي»، فرصة قيمة لبلدينا، لتوطيد العلاقات الثقافية التي تربط بيننا، ولتأسيس أنشطة إبداعية تجمع الفنانين، والمفكرين والمبتكرين من كلا الدولتين لتبادل الأفكار، وبناء جسور التفاهم لتحقيق المصالح المشتركة».
وقالت دوريس: «تجمع المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة روابط عميقة وتاريخية؛ نحن ملتزمون بمعالجة القضايا العالمية معاً؛ وقد عززنا تلك العلاقة من خلال اتفاقية (الشراكة من أجل المستقبل) الجديدة والطموحة والتي سنستخدمها، جنباً إلى جنب مع شراكة الاستثمار الموسعة بين الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة، لإنشاء تجارة جديدة، والتعاون في عدد من المجالات، بما في ذلك علوم الحياة والتعليم والمناخ والأمن».
وأضافت: «نحن وطن شكسبير وهاري بوتر وجيمس بوند والمغنية أديل، وإسحاق نيوتن وستيفن هوكينج، نحن مسقط رأس الرجل الذي اخترع شبكة الويب العالمية، والتي غيّرت الحياة كما نعرفها، والبلد الذي تم فيه اختراع أعظم لعبة على وجه الأرض، كرة القدم. من الصعب تكثيف آلاف السنين من الأدب والابتكار والعلوم والإبداع في مكان واحد،؛ لذا أوصي بأن يأتي الناس لرؤيتها بأعينهم من خلال زيارة إلى المملكة المتحدة».
وشملت مراسم الاحتفال التي أجريت في ساحة الوصل، عرضاً ثقافياً لفرقة كولد ستريم جاردز، التي قدم أعضاؤها أداء لافتاً للنظر وهم يرتدون ستراتهم الحمراء وقبعّاتهم المصنوعة من فرو الدببة. وفي وقت سابق، شارك 40 طفلاً من مدرسة دبي البريطانية في الأنشطة التي تضمنت كأس العالم للرجبي في مركز الرياضة واللياقة بإكسبو 2020 دبي؛ كما شاهدوا شلالات إكسبو. وغادرت «كوينز ريلاي باتون» جناح المملكة المتحدة في رحلتها عبر موقع إكسبو 2020 دبي، ودعت زوّار إكسبو 2020 دبي لمشاهدة دورة ألعاب الكومنولث التي ستعقد في يوليو/ تموز المقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"