عادي
ضمن فعاليات معرض «جلفود 2022»

العلامات المحلية تسلط الضوء على ابتكارات قطاع الأغذية

21:33 مساء
قراءة 3 دقائق
1

دبي: «الخليج»

شهد معرض «جلفود»؛ أكبر حدث سنوي متخصص في مجال توريد الأغذية والمشروبات في العالم، مشاركة واسعة من المجتمع المحلي لمنتجي الأغذية، والتي حظيت باهتمام واسع من الزوار من مختلف أنحاء العالم مع إطلاق مجموعة كبيرة من الابتكارات النوعية في مركز دبي التجاري العالمي.

وفي ظل الاستراتيجية التي تنتهجها حكومة الإمارات لتقليل الاعتماد على الأغذية المستوردة، شكل «جلفود» فرصة قيّمة للعديد من الشركات الناشئة والكبرى محلياً وعالمياً لمعالجة اختلال التوازن بين الصادرات والواردات.

وتسعى الشركة الجديدة «بيلو فارم» إلى توفير الفطر الشهي بشكل موثوق وسعر معقول من خلال زراعته محلياً، وبالتالي توفير موارد طازجة من منتجات الفطر بشكل أسرع من المنافسين الدوليين.

وقالت برونتي وير، الشريك المؤسس لشركة «بيلو فارم» التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها: يسرنا إطلاق «بيلو فارم» في الإمارات من خلال منصة «جلفود». وتقوم رسالتنا بشكل أساسي على توفير منتجات يصعب الحصول عليها بجودة عالية وأسعار معقولة من مصادر محلية. وفي هذا الإطار، نستعد لتوريد أصناف مستدامة من الفطر كبديل مثالي للمأكولات البحرية، بما في ذلك فطر المحار الملكي و«شيتاكي» و«عرف الأسد». ونتطلع إلى طرح منتجاتنا قريباً في متاجر الإمارات، وبخاصة بعد الأصداء الإيجابية التي حققناها بين تجار التجزئة.

فيما أطلقت «إيه دبليو إس ديستربيوشن»، مجموعتها من العلامات الخاصة في معرض «جلفود» للمساعدة في سد الثغرات في طلبات المستهلكين والتي تفاقمت بسبب مشكلات سلسلة التوريد الناجمة عن أزمة «كوفيد- 19» وخاصة بالنسبة للمنتجات ذات الأسعار المعقولة.

وقال أسامة الجوهري، المدير العام لشركة «إيه دبليو إس ديستربيوش»: بعد جائحة «كوفيد-19» رصدنا فرصة ثمينة لدخول السوق بمنتجات جديدة لمعالجة الثغرات الناشئة عن تحول طلبات المستهلكين إلى منتجات بأسعار معقولة.

ويشهد قطاع العلامات التجارية الخاصة في المنطقة منافسة شديدة باعتباره يركز بالدرجة الأولى على تقديم أفضل جودة بسعر مناسب للوصول إلى الشريحة الأكبر من العملاء؛ لذلك اخترنا إطلاق مجموعة جديدة من المنتجات المصممة خصيصاً لسوق الفلبينيين المقيمين في الإمارات، وخطوط جديدة من منتجات تنظيف الملابس للكبار والأطفال، إضافة إلى علامات القهوة التي ستتوفر في متاجر الإمارات اعتباراً من الشهر المقبل.

بدورها، اغتنمت «هانتر فودز»، فرصة المشاركة في «جلفود» لإطلاق أربع نكهات جديدة من رقائق البطاطس المطهية يدوياً، بما في ذلك نكهة البزر المؤلفة من التوابل الإماراتية من ابتكار رائدة الأعمال الإماراتية شيماء الزعابي التي شاركت في مبادرة مختبر الابتكار في المأكولات والمشروبات بالتعاون مع مؤسسة خليفة.

وقال أنانيا نارايان، المدير الإدراي لشركة «هانتر فودز»: «تشرفنا بالتعاون مع شيماء ومؤسسة خليفة لإنتاج المجموعة الجديدة من النكهات، وهو ما يتماشى مع أهدافنا الرامية إلى العمل من كثب مع المجتمع المحلي وإطلاق منتجات تخاطب احتياجاته».

كما أطلقت «فود سبيشاليستس»، منتج «بلانتا»، وهو أول خلطة جاهزة بديلة للحم البقر والدجاج في المنطقة؛ حيث تتألف من بروتين البازلاء والألياف النباتية والتوابل ويمكن استخدامها لتحضير مجموعة من الأطباق الشهية مثل شرحات البرجر والناجتس والكباب في خمس دقائق.

وأكد رئيس شؤون التسويق والابتكار في «فود سبيشاليستس»، دروف داوان: «كشفت أبحاث السوق التي أجريناها أن ارتفاع أسعار المنتجات النباتية يعود إلى أن معظمها مستورد من الخارج؛ لذلك يُعتبر مزيج اللحوم النباتي الذي نقدمه الأول من نوعه على مستوى المنطقة، وهو ثمرة الجهود التي استثمرناها في مختبر الابتكار التابع لنا لإيجاد أفضل مزيج من المكونات وتقديم بديل صحي محلي وبأسعار معقولة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"