عادي
«كراكن» تشغل منصة لتداول الأصول الافتراضية

أبوظبي تمنح أول ترخيص لبورصة عملات مشفرة

11:28 صباحا
قراءة دقيقتين

تداول «بيتكوين» و«إيثريوم» مباشرة بالدرهم
-----------------------------------
أبوظبي: «الخليج»
حصلت شركة «كراكن» Kraken، وهي واحدة من أكبر بورصات العملات المشفرة في العالم، على ترخيص إذن الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي لتشغيل منصة لتداول الأصول الافتراضية. لتنشئ بذلك مقراً إقليمياً لها في العاصمة الإماراتية يخدم احتياجات منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
واستوفت «كراكن» جميع شروط الموافقة من هيئة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي، أكبر سلطة تنظيمية لأنشطة الأصول الافتراضية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، للعمل كمرفق تداول افتراضي متعدد الأطراف، والوصول السلس إلى الأصول الافتراضية من خلال التمويل المنظم وتوفر القدرة على الاستثمار، والتداول، والسحب، وخدمات «الحافظ الأمين» لإيداع الأصول الافتراضية (بيتكوين وإيثر) مباشرة بالدرهم الإماراتي. ومن المتوقع أن تبدأ الشركة عملياتها خلال الربع الثاني أو الثالث.
وستسمح منصة «كراكن»، التي تضم أكثر من 8 ملايين مستخدم على مستوى العالم، للعملاء بالاستثمار في الأصول الافتراضية والمتاجرة بها وسحبها وإيداعها مباشرة بالدرهم الإماراتي.
ورحب ظاهر بن ظاهر المهيري، الرئيس التنفيذي لهيئة تسجيل سوق أبوظبي العالمي، بانضمام شركة كراكن إلى مجتمع الأصول الافتراضية سريع النمو في السوق، وهنأ القائمين عليها لحصول المنصة على ترخيص مباشر العمل من هيئة تنظيم الخدمات المالية. وقال: «بصفته مركزاً مالياً دولياً وأداة تمكين للأعمال، يعمل سوق أبوظبي العالمي على مضاعفة جهوده وتسريع فرص النمو والاستثمار الجديدة، مثل قطاع الأصول الافتراضية، مع دعم الاستدامة المالية والتنويع الاقتصادي لإمارة أبوظبي.» بدوره قال كورتيس تينج، المدير الإداري لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في «كراكن»: «يعتبر سوق أبوظبي العالمي والجهة التنظيمية المالية من الرواد الحقيقيين لتنظيم العملات الرقمية العالمية، ويسعدنا الحصول على الموافقة الكاملة لبدء العمليات، وإطلاق أسواق منظمة بالدرهم الإماراتي في القريب العاجل تجاور نظام الشركة الرائد في صناعة منتجات التشفير، والأسواق الفورية عبر أكثر من 120 أصلاً مشفراً، والعقود الآجلة المنظمة، وسوق إن إف تي. نحن متحمسون لتوسيع منتجاتنا وخدماتنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الأشهر والسنوات المقبلة».
تداول الأصول الافتراضية
يأتي ذلك بعد أيام على حصول منصة «بينانس»، على الموافقة المبدئية لتصريح الخدمات المالية من سلطة تنظیم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي لتتمكن من مزاولة خدمات وساطة التداول في الأصول الافتراضية.
ويعد سوق أبوظبي العالمي، أول مركز مالي دولي يقدم إطارا تنظيميا شاملا لتداول الأصول الافتراضية في العالم في عام 2018، ويحظى الإطار التنظيمي لتداول الأصول الافتراضية في سوق أبوظبي العالمي، بسمعة عالمية كبيرة، لما يقدم من لوائح تنظيمية شاملة وأحكام قوية، ويعد جزءا من الالتزام المستمر لسوق أبوظبي العالمي، كمركز مالي دولي، لتعزيز النمو الاقتصادي لأبوظبي ودعم الشفافية والنزاهة في السوق.
ويواصل سوق أبوظبي العالمي توسيع عروضه للأعمال وفتح آفاق الفرص الاستثمارية الجديدة في دولة الإمارات، وتمكين شركاء تداول الأصول الافتراضية من دعم المتطلبات المالية المتنامية للمستثمرين والشركات في جميع أنحاء المنطقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"