عادي

ليفاندوفسكي يودع زملاءه في بايرن استعداداً للانتقال إلى برشلونة

23:28 مساء
قراءة دقيقتين

برشلونة - رويترز

قال بايرن ميونيخ بطل دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، السبت، إن مهاجمه البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي سينضم إلى برشلونة الإسباني بعد توصل الفريق البافاري لاتفاق شفهي حول الصفقة مع النادي الكتالوني، بينما شوهد اللاعب وهو يودع زملاءه.

وينتهي العقد الحالي للاعب البولندي مع بايرن بعد 12 شهراً. وقالت عدة تقارير إعلامية إنه سيرتبط بعقد لمدة ثلاثة أعوام مع العملاق الكتالوني بطل الدوري الإسباني 26 مرة.

وقال هربرت هاينر رئيس بايرن ميونيخ في بيان: «توصلنا لاتفاق شفهي مع برشلونة (على الصفقة)».

وأضاف أنه «من الجيد أن تكون الأمور واضحة بالنسبة لكافة الأطراف. روبرت لاعب استثنائي وفاز بكل شيء معنا. ونحن ممتنون بشدة له».

وأوضحت وسائل إعلام إلى أن برشلونة سيدفع 45 مليون يورو (45.4 مليون دولار) لضم اللاعب البولندي بالإضافة إلى خمسة ملايين يورو مكافآت.

وشارك ليفاندوفسكي في تدريب بايرن السبت، حيث شوهد وهو يودع زملاءه ويحتضنهم.

وأشارت وسائل إعلام إسبانية إلى اللاعب البالغ عمره 33 عاماً سينضم إلى رحلة برشلونة في الولايات المتحدة حيث سيخضع للكشف الطبي.

وقال حسن صالح حمديتش المدير الرياضي في بايرن: «تفاوضنا طويلاً مع برشلونة، ونجحنا في توضيح التفاصيل. (ليفاندوفسكي) ودعنا صباح اليوم. بعد رحلتنا إلى أمريكا، سيزورنا مرة أخرى. نتمنى له التوفيق مع ناديه الجديد».

وأوضح أوليفر كان الرئيس التنفيذي لبايرن أن عقد اللاعب مع برشلونة ما زال معلقاً.

وتابع: «ندرك جيداً ما الذي يجب أن نشكر روبرت عليه، لكن العديد من اللاعبين العظماء رحلوا عن بايرن في السابق، ولم يتأثر بايرن. على العكس، أصبحنا أكثر نجاحاً».

وانضم ليفاندوفسكي إلى بايرن في 2014 قادماً من بروسيا دورتموند، ونال لقب الدوري في جميع هذه المواسم بالإضافة إلى لقب دوري أبطال أوروبا في 2020.

واختير ليفاندوفسكي أفضل لاعب في استفتاء الاتحاد الدولي (الفيفا) في يناير/ كانون الثاني للعام الثاني على التوالي.

وقال المهاجم البولندي في مايو / أيار إن مشواره مع بايرن انتهى، وإنه لا يريد الاستمرار مع الفريق، ورفض تجديد تعاقده.

من جهة ثانية، أعلن بايرن تجديد عقد الألماني الدولي سيرج غنابري حتى 2026

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"