عادي

عيادة لمرضى الصداع النصفي بمستشفى الكويت بالشارقة

21:06 مساء
قراءة دقيقتين
عفراء سالم

الشارقة: «الخليج»

أعلن مستشفى الكويت في الشارقة، التابع لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية عن تفعيل عيادة متخصصة لمرضى الصداع النصفي، بهدف توفير أحدث أساليب العلاج التي تواكب الخطط التطويرية الرامية إلى رفع جودة وكفاءة الخدمات العلاجية، وتلبية متطلبات المتعاملين في جميع المنشآت الصحية التابعة للمؤسسة.

وجاء تفعيل العيادة خلال فعالية نظمتها تحت شعار «معاً للوصول لعلاج الصداع النصفي»، كما تزامنت مع توفير مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية لأحدث العقاقير والأدوية العلاجية الموجهة لعلاج الصداع النصفي، التي تم اعتمادها من إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية.

وهدفت الفعالية إلى تعزيز التواصل المجتمعي ورفع الوعي بالمرض وأسبابه والعوامل التي تزيد من حدته، وتسليط الضوء على أحدث آليات العلاج، لا سيما وأن العديد من المترددين على عيادة الأعصاب في مستشفى الكويت يعانون الصداع النصفي، وأن معظمهم من النساء، بسبب التغيرات الهرمونية وانخفاض هرمون الأستروجين.

شارك في الفعالية عفراء سالم مدير مستشفى الكويت بالشارقة، إضافة إلى الدكتور عيسى المعلمي مساعد المدير للشؤون الطبية والفنية، والدكتور ديفيدوث نايك استشاري المخ والأعصاب، والدكتور كريم مصطفى رئيس قسم الطوارئ في المستشفى، وعدد من الأطباء الممرضين والمتخصصين بعلاج المرض.

وقال الدكتور ديفيدوث نايك في محاضرة توعوية ضمن الفعالية «إن الصداع النصفي، وهو نتيجة نشاط غير طبيعي يؤثر بشكل مؤقت في الإشارات العصبية والكيميائية والأوعية الدموية في الدماغ، ما يتسبب بصداع شديد في أحد جانبي الرأس مع غثيان وضعف في التركيز، بجانب الشعور بالدوار وعدم التوازن مع حساسية للصوت والضوء، وتستمر الأعراض من أربع ساعات إلى ثلاثة أيام».

من جانبه، أوصى الدكتور كريم مصطفى بضرورة توخي الحذر في استخدام بعض العقاقير والأدوية الحديثة مع مرضى الشرايين التاجية وارتفاع ضغط الدم، مشيراً إلى أهمية استخدام العقاقير تحت إشراف الطبيب، حرصاً على صحة وسلامة المريض.

كما تضمنت الفعالية تنظيم معرض توعوي بأحدث الطرق العلاجية للمرض، وأبرز المنتجات الغذائية المسببة لزيادة نوبات المرض، والأنشطة الرياضية المفيدة لتخفيف حدة الصداع، والأسباب النفسية المؤدية لزيادة النوبات، وأهمية إجراء قياس معدل ضغط الدم باعتباره عاملاً مساعداً للإصابة بالمرض.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/53xhdw23

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"