عادي
وصول مباشر للمستفيدين بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي

«مليار وجبة» توزع 9.7 مليون في فلسطين

10:53 صباحا
قراءة دقيقتين
1

دبي:

«الخليج»

أنجزت مبادرة «مليار وجبة»، الحملة الأكبر في المنطقة لتوفير الدعم الغذائي في 50 دولة ضمن أربع قارات، توزيع 9.7 مليون وجبة في فلسطين، بصيغة قسائم ذكية فورية، بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة الذي تولى العمليات اللوجستية للتوزيع، للوصول إلى أوسع شريحة من المستفيدين والفئات المستهدفة.

ومكّنت مساهمات «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» التي نظمت «حملة المليار وجبة»، برنامج الأغذية العالمي، من الوصول بالدعم الغذائي إلى 217 ألفاً و566 شخصاً في فلسطين.

وأتاحت القسائم الذكية للمستفيدين الحصول على المواد الغذائية، بشكل مباشر من المتاجر ومراكز التموين التي يعتمدها برنامج الأغذية العالمي في المجتمع المحلي، ويزيد عددها على 300 متجر في فلسطين، برمز تعريفي يتلقاه المستفيدون على هواتفهم المحمولة.

التعاون والتنسيق 

1

قالت سارة النعيمي، مديرة مكتب مبادرات محمد بن راشد «بدأت عمليات التوزيع لمبادرة «المليار وجبة» في كثير من الدول خلال الأسابيع الأولى من انطلاق المبادرة، واكتمال عمليات توزيع 9.7 مليون وجبة في فلسطين، بصيغة قسائم إلكترونية فورية بسرعة قياسية هو نتيجة مباشرة للمستوى المتميز من التعاون والتنسيق بين مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية مع برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة».

وأضافت: «الدعم الغذائي الذي توفره المبادرة للأفراد والأسر، ترجمة للحراك المجتمعي الشامل الذي رافق الحملة في كل أنحاء الإمارات، وسرّع تحقيق هدفها المنشود، بما يعكس قيم التكافل والتضامن والعطاء والأخوّة التي يتشاركها المجتمع الإماراتي مع الأشقاء والأصدقاء وشعوب العالم في مواجهة الأزمات والتحديات».

وتابعت: «تحرص مبادرات على أن تكون سنداً وعوناً للجميع، وأن تمد يد المساعدة في مختلف مجتمعات العالم وفي كل الأحوال، وهي تسعى عبر محور المساعدات الإنسانية والإغاثية، لتكون دائماً ضمن أكثر المؤسسات أثراً في المجال الإنساني والإنمائي».

ويأتي الدعم الغذائي الذي تقدمه المبادرة للمستفيدين في فلسطين استمراراً لدعم دولة الإمارات، ومساندتها للشعب الفلسطيني في مختلف المجالات.

مواجهة التحديات 

1

قال مجيد يحيى، مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي بدولة الإمارات والممثل لدى دول مجلس التعاون الخليجي: «نشكر، باسم برنامج الأغذية العالمي مبادرة «المليار وجبة» ومؤسسة مبادرات محمد بن راشد على هذه المبادرة. والحملة تشكل فصلاً جديداً في الشراكة الطويلة الأمد بين مبادرات محمد بن راشد وبرنامج الأغذية، التي تنضوي تحتها اليوم عشرات المبادرات والمؤسسات الخيرية والإنسانية». 

وأشار إلى أن استكمال حملة «المليار وجبة» لقصة نجاح حملة «100 مليون وجبة» عزز التعاون بين برنامج الأغذية ومبادرات محمد بن راشد. كما أسهم في توسيع دائرة العمل الإنساني والدعم الغذائي واستدامة أثره.

وتركز الحملة على الأقل حظاً من الأفراد والأسر، واللاجئين والنازحين والمتضررين من الأزمات، لا سيما تحدي الجوع وسوء التغذية الذي يهدد أكثر من 828 مليون إنسان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ymnefha7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"