عادي
تسلط الضوء على مجموعة من أحدث المشاريع والخدمات

منصة حكومة دبي في «جيتكس» تضم 40 جهة

17:46 مساء
قراءة 3 دقائق
حمد المنصوري
حمد المنصوري
دبي: «الخليج»
تستقبل المنصة الرئيسية لحكومة دبي زوار معرض جيتكس جلوبال، وذلك من خلال منصة كبرى تنظمها دبي الرقمية وتضم 40 جهة حكومية وخاصة تعرض أحدث الخدمات والحلول المبتكرة ومبادرات وخطط بناء المستقبل الرقمي لمدينة دبي.
ستقوم الجهات الحكومية والجهات الخاصة الرائدة في المجالات التقنية المشاركة ضمن المنصة الرئيسية لحكومة دبي خلال الحدث بتسليط الضوء هذا العام على مجموعة من أحدث المشاريع والخدمات الرقمية التي تُطلق للمرة الأولى الهادفة إلى تسهيل الحياة في المدينة، كما تستعرض دبي الرقمية مستجدات وتحديثات مبادراتها القائمة والتي تعزز مسيرتها في قيادة التحول نحو الحياة الرقمية الشاملة والمتكاملة في دبي، وذلك من خلال مؤسساتها والتي تضم كلاً من: مركز دبي للأمن الإلكتروني، مركز دبي للإحصاء، مؤسسة بيانات دبي، ومؤسسة حكومة دبي الذكية.
وقال حمد عبيد المنصوري، مدير عام هيئة دبي الرقمية إن «دبي الرقمية»، ومعها كل الدوائر الحكومية في دبي تولي أهمية خاصة للمشاركة في معرض جيتكس جلوبال، وتأتي نسخة 2022 كمحطة مهمة في هذه العلاقة الممتدة، حيث سنشارك العالم والمجتمع المحلي أحدث استراتيجيات وخطط ومبادرات وبرامج وابتكاراتنا لصنع المستقبل الذي رسمته لنا قيادتنا الرشيدة، والذي يقوم على الرفاهية والاستدامة والريادة من خلال الرقمنة المتكاملة والشاملة لتسهيل الحياة، وتعزيز الاقتصاد الرقمي والأمن الإلكتروني والاستثمار الأمثل للبيانات وتقنيات الذكاء الاصطناعي.
وأفاد يوسف حمد الشيباني، مدير عام مركز دبي للأمن الإلكتروني، أن جيتكس جلوبال يتيح المجال أمامنا للتفاعل مع مجتمع التكنولوجيا المحلي والعالمي فيما يتعلق بمستجدات المشاريع الرامية إلى تعزيز الأمن السيبراني وأحدث الحلول والابتكارات التكنولوجية التي يمكن من خلالها وحماية المنظومة الرقمية الشاملة لدبي، بما يكرس مكانتها الرائدة بمجال أمن الفضاء الإلكتروني.
وقال يونس آل ناصر، مساعد المدير العام لهيئة دبي الرقمية، المدير التنفيذي لمؤسسة بيانات دبي، إن قطاع البيانات يشهد نمواً وتطوراً كبيراً للغاية وهو أحد أكثر القطاعات الواعدة على مستوى العالم وتزداد أهميته الاستراتيجية بشكل ملحوظ يوماً بعد يوم، ونسعى لتسخير تقنيات البيانات في تحسين حياة الناس وخلق فوائد اجتماعية واقتصادية نوعية.
وأوضح مطر الحميري، المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية، أن دبي الرقمية ممثلة في المؤسسة قطعت شوطاً كبيراً في تقديم الخدمات والتجارب الرقمية المتكاملة، التي تعزز رقمنة الحياة في دبي وتوفر بشكل هائل الوقت والجهد بهدف تسهيل حياة الناس وتعزيز الخدمات الداعمة للأداء الاقتصادي، من خلال خدمات سلسة ومتكاملة واستباقية ترفع مستوى الرفاه والسعادة.
وقال طارق الجناحي، نائب المدير التنفيذي لمركز لدبي للإحصاء، إن الخدمات الإحصائية الرقمية في تسارع وتطور مستمر في ظل التطور الهائل الذي تشهده تقنيات البيانات والذكاء الاصطناعي، وذلك ما يعزز أهمية إطلاع جميع المهتمين سواء في قطاع الأعمال أو المخططين وصناع القرار أو الأكاديميين والدارسين وغيرهم من خلال «جيتكس جلوبال» وتحت مظلة دبي الرقمية على مستجدات الخدمات الإحصائية الرقمية والمنصات المتطورة التي يقدم المركز من خلالها أحدث المؤشرات والإحصاءات الاقتصادية والديموغرافية الاجتماعية.
ورشة حكومة دبي تستعرض أحدث تقنيات خدمة العملاء
تستعرض ورشة حكومة دبي في «أسبوع جيتكس للتقنية 2022» مجموعة واسعة من الخدمات والحلول الذكية التي تساهم في تعزيز تجربة المتعاملين ومستويات رضاهم عن الخدمات المقدمة بما يهدف إلى الارتقاء بالقطاع الخدمي الحكومي في دبي ودولة الإمارات بشكل عام.
وقال فهد أحمد الرئيسي، المدير التنفيذي لورشة حكومة دبي: «يواصل «أسبوع جيتكس للتقنية» لعب دوره كمحفز قوي في تعزيز مكانة دبي على مستوى المنطقة والعالم باعتبارها سوقاً رائدة في مجال تبني أحدث التقنيات والابتكارات. ونحن حريصون على المشاركة في هذا الحدث المهم انطلاقاً من التزامنا بتبني التقنيات المبتكرة بهدف تقديم خدمات متميزة لمتعاملي ورشة حكومة دبي».
وأضاف الرئيسي: «تستعرض ورشة حكومة دبي، مجموعة من الخدمات الذكية التي توفر تجربة سلسة وسهلة للمتعاملين من خلال حلول رقمية فعالة لتقديم الخدمات. ونحن حريصون على المشاركة المستمرة في هذا الحدث في إطار دعمنا للتحول الذكي الذي تقوده إمارة دبي في مجال الخدمات الحكومية تحت التوجيهات الرشيدة لقيادتنا الحكيمة، والتي تهدف إلى تبني أفضل التقنيات والممارسات والمعايير العالمية وصولاً إلى تحقيق سلامة وسعادة المتعاملين والارتقاء بمكانة دبي ودولة الإمارات على الصعيد الخدمي الحكومي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ytbct34j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"