عادي
تعليقاً على مقابلة محمد القرقاوي مع برنامج «فنجان»

سيف بن زايد: قيادة الإمارات نموذج ملهم

00:36 صباحا
قراءة دقيقتين

قال الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، إن الإمارات أصبحت أيقونة عالمية لا مثيل لها في الريادة.

وأضاف سموه على «تويتر» تعليقاً على حوار أجري مع محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، رئيس مؤسسة القمة العالمية للحكومات: «قيادة الإمارات الاستثنائية نموذج ملهم وخير قدوة في المصداقية والإخلاص في خدمة الوطن. وهي التجسيد الأمثل لقيم المواطنة الإيجابية بأفعالها وقراراتها. وبتلاقي إرادة القيادة بتطلعات أبناء الوطن المستقبلية. فأصبحت دولة الإمارات أيقونة عالمية لا مثيل لها في الريادة».

1

وكان القرقاوي تحدث في حوار مطول مع برنامج «فنجان» عبر إذاعة «ثمانية» على «اليوتيوب» عن شخصية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الشخصية التي لن تتكرر في ظل معايشة واقع مرير يعيشه العالم العربي، وتشهد فيه نسب الفشل أكثر من النجاح.

وقال: «إن الشيخ محمد أعاد تشكيل العقل العربي وإعادة بناء الثقة في إنسان المنطقة واقتصادها وإن تأثير أفعال الشيخ محمد طويلة الأمد وليست على المدى القصير، وهو قارئ جيد للتاريخ».

وأضاف القرقاوي: «أن يأتي شخص من الخليج وبإمكانات ليست عالية مادياً، يعتزم عمل السياحة في بلده وسط صحراء وحرارة جو، لتتحول بعدها دبي إلى أكبر مدينة تستقطب السياح في العالم، وأن يأتي رجل ليحول مطار في مدينة عربية لأكبر مطار في العالم، فإن هذه معجزة. ولا أحد ينكر أن طيران الإمارات استطاعت إعادة تشكيل الطيران في العالم حيث أصبحت رحلة الطائرة غير مملة».

وتحدث القرقوي مطولاً عن صناعة القادة، وحرص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد على خلق جيل واعٍ ومتعلم، وكيف غيّر مجرى الإدارة وأداء الدوائر المحلية في إمارة دبي عبر برنامج وقرارات، ما احدث ثورة إدارية في طرائق الإدارة ساهمت جميعها في خدمة الدولة وتطويرها، ما جعلت من المنافسة الشريفة سبيلاً للتطور والتقدم.

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9dvzbz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"