عادي
أشادت باستضافة مصر الشقيقة لمؤتمر «كوب 27»

نوال الحوسني: للإمارات دور ريادي في تعزيز أمن الطاقة العالمي

21:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أكدت الدكتورة نوال الحوسني، المندوبة الدائمة للدولة، لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا»، أن «كوب 27» سيشهد مجموعة من الإضافات والمناقشات التي يستعرضها لأول مرة ضمن فعالياته، بما يجسد الوعي العالمي المتزايد بمخاطر تداعيات التغيّر المناخي، ووجود الرؤية العالمية والأمل الدولي تجاه ضرورة التعاون والاتفاق للوصول إلى الحلول المناسبة.

وأشادت في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام» باستضافة جمهورية مصر العربية الشقيقة للمؤتمر، حيث تمكنت مصر من تقديم افتتاح أبهر العالم. وقالت: لمسنا من الوفود المشاركة تثميناً لافتاً للدور المصري في التنظيم، بسلاسة الإجراءات ومرونة العمل وتوفير جوانب الدعم اللوجستي، بما يؤكد أننا أمام دورة مهمة من فعاليات قمة المناخ.

وتطرقت إلى كلمة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله في القمة. مؤكدة أن سموّه لطالما كان داعماً لجهود دولة الإمارات في إدارة ملف التغير المناخي، وهو ما تجسد عبر جهود دولة الإمارات ومكانتها الدولية، وتعد أول دولة لها استراتيجية في الحياد المناخي، فضلاً عن دور الدولة الذي لم يقتصر على الجانب المحلي فقط بل شمل العالم أجمع، حيث تستضيف مقر وكالة «آيرينا»، وتدعم الكثير من المشاريع التي تسهم في تحقيق المستهدفات العالمية.

وأشارت إلى أن دولة الإمارات تمتلك دوراً ريادياَ في تعزيز السياسات العالمية، لمواجهة تحديات التغيّر المناخي وتعزيز أمن الطاقة العالمي. وأكدت أن فعاليات «كوب 27» ستشهد مجموعة من الاتفاقات والشراكات التي تعزز الوصول إلى الحلول المناخية وترسيخ مفاهيم أمن الطاقة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ss54fhx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"